مكي: جهود تُبذل لتطوير واقع الخدمات بغزة

رئيس بلدية غزة م. رفيق مكي
رئيس بلدية غزة م. رفيق مكي

غزة – الرسالة نت

أكد رئيس بلدية غزة م. رفيق مكي أن جهوداً تُبذل لتطوير واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة غزة، مشيراً الى أن المشاريع التي نفذتها البلدية أسهمت في حل العديد من المشاكل والرقي بالخدمات المتعددة المقدمة للمواطنين .

وقال خلال لقاء نظمه معهد الاتصال والتنمية بحضور العديد من الصحفيين والمهتمين أن المسؤول يجب أن يستمع الى مشاكل كافة المواطنين في حدود مسؤوليته واختصاصه، لافتاً إلى أن المجلس التشريعي هو الجهة القانونية الخاصة بمراقبة سير عمل البلدية .

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات الخاصة بالمجالس البلدية حتى يتمكن المواطنين في المدينة من اختيار من يمثلهم في إدارة البلديات.

وسرد مكي أهم الإنجازات التي حققتها البلدية خلال الأعوام الخمسة الماضية على الصعيدين الإداري والخدماتي ومراحل إعادة هيكلة الإدارات المتخصصة للبلدية ، وتحقيق استقرار في دورة الرواتب .

وأوضح أن عدد موظفي البلدية الآن 1400 موظف بعد أن كان يعمل بها في السابق 1850 موظف كانوا يشكلون تضخماً وظيفياً و عبئاً على البلدية.

وحول آلية تعيين الموظفين في البلدية قال مكي أن إجراءات التعيين تجري من خلال الإعلان في الصحف وعمل المقابلات لاختيار الأكثر كفاءةً، منوهاً إلى أن البلدية تعمل من خلال قاعدة "الرجل المناسب في المكان المناسب" .

وبين أن بلدية غزة تعمل على تطوير الأداء من خلال استخلاص العبر التي مرت واجهتها خلال الأزمات والطوارئ التي مرت بها المدينة بسبب العمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في الأعوام السابقة، منوهاً إلى أن البلدية جزء من منظومة التعاون مع المؤسسات المختصة .

وبين مكي أن البلدية عملت في ظروف صعبة نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة والذي أدى إلى نقص كبير في الموارد والآليات اللازمة للعمل ، موضحاً أنه تم تجاوز تلك الصعوبات عبر استخدام الموارد المتاحة محليا.

 وأشار إلى أن البلدية وضعت خطة إستراتيجية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ولجان الأحياء لتطوير الواقع الخدماتي محلياً، مبيناً أن المجلس البلدي أقر ضوابط لتنظيم البناء ، وطريقة استغلال الأراضي داخل حدود المدينة .

البث المباشر