غداً وبعد غد.. إضراب بالجامعات الحكومية

إضراب للمعلمين (الأرشيف)
إضراب للمعلمين (الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية اليوم الثلاثاء، عن إضراب شامل غدا وبعد غد مع عدم التواجد في الكليات والجامعات الحكومية.

واستنكر الاتحاد في بيان وصل "الرسالة نت"، تجاهل وزارة التعليم العالي والحكومة برام الله لتنفيذ مطالب الاتحاد، ضمن التعديلات التي قدمها، وذلك تحت شعار (تحقيق المطالب دون تراجع أو تنازل).

وذكر البيان أن هناك العديد من المحاولات للتوصل إلى تفاهمات مع وزارة التعليم العالي والحكومة توجت بالفشل، وعليه فقد تقرر الدخول في البرنامج التصعيدي، وفق البيان.

ووجه اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية رسالته إلى الطلبة والذين كانوا أكبر شاهد على معاناة العاملين وعلى  تنصل وزارة التعليم العالي من مسؤولياتها تجاههم، وأن الدخول في هذا التصعيد النقابي اتخذ اضطراريا من قبلهم، آملين من الوزارة والحكومة ايجاد الحلول لإنهاء الأزمة والحفاظ على المسيرة الأكاديمية.

يذكر أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية-خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح ) وكلية الأمة- القدس، وهم يطالبون منذ أكثر من ست سنوات بمساواتهم بالجامعات العامة وتطبيق كادر مالي منصف لفئات العاملين كافة.

البث المباشر