أهلي الخليل يجبر الظاهرية على التعادل

أحد لقاءات دوري المحترفين
أحد لقاءات دوري المحترفين

الضفة المحتلة - الرسالة نت

أجبر أهلي الخليل نظيره شباب الظاهرية المتصدر على اقتسام نقاط المباراة، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما، في ختام منافسات الأسبوع الـ18 من دوري جوال للمحترفين في الضفة الغربية، على ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل مساء السبت.

وكاد الأهلي ان يباغت الظاهرية مبكرا بتسديدة خلدون الحلمان لكنها علت العارضة بقليل، بعدها سيطر الظاهرية على وسط الملعب، واعتمد في هجماته على الأطراف بمساندة من عبد كعبية في العمق.

وفي الدقيقة 17 نجح زبيدات في استثمار تمريرة كعبية التي أخطأ لاعب الأهلي حازم الريخاوي في تقديرها، ليجد نفسه في مواجهة المرمى ويسدد كرة قوية ارتطمت في قدم الحارس بهاء ذياب لترتد في صدر زبيدات وتتهادى في المرمى.

وانخفض بعدها مستوى اللقاء دون أي خطورة تذكر على المرميين، وتركز اللعب في وسط الملعب، حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الظاهرية بهدف نظيف.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني محاولا تعديل النتيجة، وأجبر الظاهرية على التراجع واعتمد على الهجمات المرتدة، وينجح الأهلي في مبتغاه بالدقيقة 65 عن طريق مجدي القاعود من كرة رأسية عانقت شباك الظاهرية.

وحاول مدرب الظاهرية سعيد أبو الطاهر إعادة الفاعلية لخط وسط الفريق بإقحامه لهاني أبو بلال وإسماعيل قاسم، ورغم ذلك واصل الأهلي سيطرته واندفاعه تجاه مرمى الظاهرية، وكاد أن يضاعف النتيجة من كرة عرضية تكفل الدفاع بتشتيتها.

وجاءت أخطر فرص الظاهرية في الدقيقة 80 عندما أرسل عبد كعبية كرة للسباخي سددها ضعيفة وأبعدها الحارس ذياب.

ورغم المحاولات المتكررة للظاهرية، لكنه لم يفلح في تسجيل هدف الفوز، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحافظ الظاهرية على الصدارة ورفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق 4 نقاط عن شباب الخليل الوصيف، وبقي أهلي الخليل سادسا برصيد 22 نقطة.

البث المباشر