قائد الطوفان قائد الطوفان

التحقيق مع قذاف الدم بتهمة الشروع في قتل

 منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد القذافي  أحمد قذاف الدم
منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد القذافي أحمد قذاف الدم

القاهرة – الرسالة نت

باشرت النيابة العامة في مصر، الأربعاء، التحقيق مع منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، أحمد قذاف الدم، بتهمة الشروع في قتل ضابط شرطة.

واستمعت نيابة وسط القاهرة إلى ضابط شرطة أصيب برصاصة في ذراعه خلال تنفيذ علمية اعتقال قذاف الدم في منزله بحي الزمالك، بناء على قرار من "الإنتربول" بضبطه وإحضاره للسلطات الليبية لاتهامه بارتكاب جرائم أثناء حكم نظام القذافي.

وقال الضابط في إفادته إن قذاف الدم أطلق الرصاص عليه خلال محاولة القوات الأمنية المصرية "فتح باب الحجرة التي كان يختبئ فيها، على الرغم من أن القوات "حاولت التعامل معه بسلمية".

واتهم الضابط الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، ابن عم الزعيم الليبي الراحل بـ"الشروع في قتله". ووجدت الشرطة في منزله أسلحة وذخائر حربية.

وكان قذاف الدم سلم نفسه للشرطة، الثلاثاء، بعد محاصرة منزله وتبادل لإطلاق النار معه استمر ساعات، تدخل على أثرها وفد من السفارة الليبية في القاهرة.

وتزامنت عملية القبض على قذاف الدم مع حملة اعتقالات نفذتها القوات الأمنية المصرية بالتعاون مع الإنتربول، أسفرت أيضا عن اعتقال كل من محمد منصور، والسفير الليبي السابق لدى مصر، علي محمود ماريا.

سكاي نيوز عربية

البث المباشر