"الشخصيات المستقلة" يطالب أوباما دعم فلسطين

ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة
ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة

غزة- الرسالة نت

طالب الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالعمل الجاد للضغط على "إسرائيل" نحو الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والعمل على الإفراج عن كل الأسرى في سجون الاحتلال، ووقف أشكال الاستيطان كافة، وعودة اللاجئين لديارهم.

وأشار الوادية في بيان وصل "الرسالة نت" الجمعة، إلى أن الفلسطينيين متحدون خلف كل أهدافهم الوطنية الخاصة، مبينا أن الانقسام الفلسطيني لم يصل لهذه المطالب الشعبية المشروعة التي تدعمها قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة.

وأكد على ضرورة عدم مقاطعة المجتمع الدولي لحكومة التوافق الوطني المنوي تشكيلها الشهر المقبل نزولاً عند الرغبة الشعبية لإنهاء الانقسام والتفرغ لمواجهة الاحتلال بعد ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، مشددا على أن المصالحة الفلسطينية تمثل أولوية لدى الشعب.

وطالب الوادية أطراف الانقسام بضرورة الإسراع في حماية تنفيذ اتفاق المصالحة وبدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني وإعادة هيكلة منظمة التحرير والعمل الفوري على البدء في التحضير للانتخابات الفلسطينية وفق كل التفاهمات والاتفاقيات التي تم التوقيع عليها في القاهرة والدوحة. 

البث المباشر