فيديو.."نجوم السامبا" و"الآتزوري" يتعادلان

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

سيطر التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة على القمّة الودّية التي جمعت منتخبي البرازيل وإيطاليا في جنيف بسويسرا مساء الخميس.

وأوفت المباراة بعهودها لكلّ من ترقّبها بوصفها "كلاسيكو العالم" فجاءت مثيرة وغنيّة بالفرص والأهداف، إذ جمعت بين المنتخبين الأكثر تتويجا بكأس العالم (البرازيل 5 مرّات وإيطاليا 4 مرّات).

وكانت المواجهة فرصة لـ"نجوم السامبا" لكسر سلسلة النتائج السلبية أمام الفرق الكبرى، فيما سعى "الآتزوري" إلى فكّ عقدته أمام المنتخب الذي هزمه في مباراتين نهائيتين بالمونديال (1970 و1994) وتحقيق فوزه الأول عليه منذ عام 1982 عندما أحرز اللقب لاحقا.

وافتتح فريد التسجيل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 33, ثم أضاف زميله أوسكار الهدف الثاني في شباك حارس المرمى الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفون بالدقيقة 42.

وتألق الحارس خوليو سيزار في الدفاع عن شباك راقصي السامبا طوال الشوط الأول, لكنه لم يواصل الصمود واهتزت شباكه بهدفين مبكرين في الشوط الثاني سجلهما دانييلي دي روسي وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 54 و57.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات إيطاليا لاستئناف مشوارها بتصفيات المونديال، كما تعد بمثابة "بروفة" للمواجهة التي تجمع المنتخبين في دور المجموعات ببطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.

البث المباشر