قائمة الموقع

فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

2013-03-22T19:39:36+02:00
جانب من مباراة الإمارات وأوزبكستان
الرسالة نت - وكالات

حوَّل منتخب الإمارات تأخُّره بهدف إلى فوز مثير على ضيفه الأوزبكي بهدفين مقابل هدف مساء الجمعة في أبو ظبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم.

وافتتحت أوزبكستان التسجيل عبر شاروه غودييف في الدقيقة 16، لكن الإمارات ردَّت بقوّة في ظرف دقيقتين بالشوط الثاني، فعادلت النتيجة عبر أحمد خليل في الدقيقة 59، ثم حقّقت الفوز بهدف علي مبخوت بالدقيقة 61.

وبقيت الإمارات في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن هونج كونج الفائزة على فيتنام بهدف نظيف، في حين تراجعت أوزبكستان للمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وبقيت فيتنام أخيرة بلا رصيد.

وأكَّدت الإمارات سطوتها على أوزبكستان بعدما حقّقت فوزها الثامن، ولم تخسر إلا في ثلاث مباريات من أصل 13 في تاريخ لقاءاتها مع منافستها.

بدوره، خطف منتخب الصين فوزا صعبا على ضيفه العراقي بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

 وسجل يو داباو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وتحلّ السعودية ضيفة على أندونيسيا السبت في المجموعة ذاتها.

ورفع منتخب الصين رصيده إلى 3 نقاط بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام السعودية، في حين تجمّد رصيد العراق عند 3 نقاط أيضا من فوزه على أندونيسيا في بداية التصفيات.

وكان المنتخب العراقي في طريقه إلى انتزاع نقطة ثمينة قبل أن يسجّل داباو هدفاً إثر ثغرة دفاعية في الوقت القاتل.

وخاض منتخب العراق الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع علي عدنان في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وأقيمت المباراة في ظروف مناخيّة صعبة خصوصا في الشوط الثاني، حيث انهمرت الأمطار بغزارة وحوّلت أماكن كثيرة من الملعب إلى برك صعّبت مهمّة اللاعبين في التمرير.

سقوط اليمن

وفرَّط منتخب اليمن بتقدُّمه على مضيفه الماليزي، وخسر بهدف مقابل اثنين ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وافتتح أيمن الهاجري التسجيل في الدقيقة 13، ثم أدرك عزم الدين عقيل التعادل لأصحاب الأرض بالدقيقة 28، قبل أن يسجِّل محمد زامبري هدف الفوز في الدقيقة 80.

فوز شاق

ومنح فوزي عايش نجم المنتخب البحريني فريقه فوزا ثمينا على ضيفه المنتخب القطري بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على إستاد البحرين الوطني بالرفاع في نفس المجموعة.

ومارس عايش دور البطولة في المواجهات البحرينية القطرية بالسنوات القليلة الماضية، حينما سجل هدف الفوز للأحمر في الدقيقة 20 من زمن المباراة، مكررا ما فعله في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010، ودورة كأس الخليج العربي 21 التي اقيمت في البحرين مطلع العام الجاري.

وسمح الفوز للمنتخب البحريني بالانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 3 نقاط في المركز الثاني للمجموعة وبفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي، وتذيل المنتخب اليمني ترتيب المجموعة بدون نقاط.

خماسية

واستعاد المنتخب اللبناني توازنه في التصفيات، وحقق فوزا كبيرا بخمسة أهداف مقابل هدفين على ضيفه التايلاندي في المجموعة الثانية، بعد هزيمته الثقيلة بخماسية نظيفة أمام المنتخب الإيراني في الجولة الأولى.

وحصد المنتخب اللبناني أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيريه الإيراني والكويتي اللذين يلتقيان يوم الثلاثاء المقبل في المباراة الثانية بالمجموعة.

وظل المنتخب التايلاندي بلا رصيد من النقاط ويقبع في قاع المجموعة بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي.

وحسم المنتخب اللبناني المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها حسن شعيتو في الدقيقتين 6، و22، ومحمد حيدر بالدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، سجل حسن معتوق وعباس عطوي هدفين آخرين للمنتخب اللبناني بالدقيقتين 73، والأولى من الوقت بدل الضائع، بينما سجل تيراسيل دانجدا وتيتيبان بوانجان هدفي المنتخب التايلاندي في الدقيقتين 49، و86.

اخبار ذات صلة