مؤسسة بريطانية توفد أكاديميين لغزة الأربعاء

وفد أكاديمي في غزة (أرشيف)
وفد أكاديمي في غزة (أرشيف)

غزة – الرسالة نت

من المتوقع أن يصل الوفد الأكاديمي الثاني لمؤسسة "بال للربط الأكاديمي" إلى قطاع غزة الأربعاء المقبل حيث يضم طلبة ومحاضرين من جامعة برادفورد بالإضافة إلى ناشطين وحقوقيين من عدة منظمات تعنى بحقوق الإنسان، ويرافق الوفد أعضاء من مجلس بلدية برادفورد البريطانية.

وأكدت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة نت" أن الزيارة تشمل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وعائلات الأسرى والمعتقلين، والأماكن التاريخية الإسلامية والمسيحية ومقرات المنظمات الدولية وحقوق الإنسان في قطاع غزة، بالإضافة لزيارة الجامعة الإسلامية، وجامعة الأقصى، وجامعة الأزهر، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وعدة مؤسسات شبابية.

وأشارت إلى أن الوفد الأكاديمي يعتزم اقامة ورش عمل تدريبية في مجالات متنوعة منها الإسعافات الأولية، وتصميم ألعاب الفيديو، والاتصالات والإعلام الاجتماعي، ومهارات القيادة والتنمية، والتنمية المجتمعية، والتعلم والتعليم وبناء الدروس والممارسات الصفية.

ولفتت "بال" إلى أن هذه الزيارة في إطار بناء جسور التعاون وتقوية الروابط والعلاقات التكافلية بين الأكاديميين البريطانيين ونظرائهم الفلسطينيين من أجل التأكيد على أن حق التعليم لكل إنسان حق تكفله جميع القوانين والشرائع السماوية والدولية.

من جهته، أكد خالد وليد المدلل، رئيس الوفد الأكاديمي، أن جلب خبراء في مجال التعليم والتدريب سوف يترك انطباع إيجابي على طلبة الجامعات والأكاديميين، حيث سيساعد على بناء روابط بين الطلبة الفلسطينيين والبريطانيين.

وأضاف المدلل أن مؤسسة بال لربط الأكاديمي ستعلن قريباً عن تنظيم وفد فلسطيني أكاديمي هو الأول من نوعه لزيارة جامعات بريطانية، بحيث يحضر ورش عمل ومحاضرات تدريبية في عدة تخصصات ومجالات تعليمية بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ومحاضرات حول الاستفادة من الخبرة في أساليب التعليم والبحث العلمي.

البث المباشر