رحيل مورينيو يعني خراب ريال مدريد

مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو
مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو

الرسالة نت- وكالات

اقترب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني من مغادرة الفريق في الصيف المقبل بعد خلافاته المتكررة مع اللاعبين.

وسيغادر "المدرب الأوحد" سانتياغو بيرنابيو بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق الملكي تمكن خلالها من الفوز بلقب الدوري الإسباني وكأسي الملك والسوبر، وهو مرشح هذا الموسم للفوز بلقب كأس الملك عقب وصوله إلى المباراة النهائية مع أتلتيكو مدريد، كما أنه يواصل مسيرته في دوري أبطال أوروبا.

وفي حال خروج المدرب البرتغالي من الفريق الملكي, ستطفو على السطح العديد من التساؤلات أهمها, كيف سيكون حال ريال مدريد؟, وهل سيتمكن الملكي من العودة في البطولة المحلية الموسم المقبل بعدما يستعيد وحدة صفه، أم ستظهر مشاكل جديدة؟, بقراءة بسيطة في تاريخ مورينيو يمكن معرفة جزء من الإجابة.

انتر ميلان

واستطاع الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو تشكيل فريق قوي في انتر ميلان، ووصل به إلى ذروته في 2010 عندما قاده لتحقيق الثلاثية في الدوري الإيطالي والكأس ودوري الأبطال.

لكن التفوق لم يدم طويلا بعد رحيله، حيث تخلى النادي عن لقبه في عامه الأول لصالح جاره ميلان, واحتل المركز السادس في الدوري بعد ذلك بعام.

تشيلسي

ولم يكن حال تشيلسي أفضل من انتر بعد رحيل "المو", إذ تهاوى الفريق وتخلى عن لقب الدوري، ثم احتل المركز الثالث بعد ذلك بموسمين، وبدأ رحلة معاناة طويلة لاستعادة بريقه.

البث المباشر