كأس السلة

البريج وخانيونس يتأهلان للمربع الذهبي

أحد لقاءات كأس السلة
أحد لقاءات كأس السلة

خانيونس - الرسالة نت

فاز فريقا خدمات البريج وغزة الرياضي على خدمات خانيونس وخدمات الشاطئ على التوالي مساء الخميس, ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من بطولة كأس قطاع غزة لكرة السلة, التي جرت على صالة أبو يوسف النجار بخانيونس.

وحسمت النتيجتان بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى لفريقي خدمات البريج وخدمات خانيونس، لتكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي بعدما تأهل في وقت سابق خدمات المغازي وخدمات دير البلح عن المجموعة الثانية.

وفي أكثر المباريات إثارة وندية بالدور الأول من البطولة، انتزع خدمات البريج الفوز من خدمات خانيونس بنتيجة 97-81، بعدما مددت المواجهة إلى الشوط الإضافي الذي حسمه البريج لمصلحته, عقب انتهاء الوقت الأصلي 70-70, ليتأهل البريج للدور نصف النهائي متصدرا برصيد 8 نقاط.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

الربع الأول: 16 – 19 لصالح خدمات خانيونس، والربع الثاني: 13-12 لصالح خدمات البريج، والربع الثالث: 16-22 لصالح خدمات خانيونس، والربع الرابع: 25- 17 لصالح خدمات خانيونس، والشوط الإضافي: 27- 11 لصالح خدمات البريج.

أدار اللقاء تحكيميا الحكم الدولي سائد حميد، وساعده أحمد القاضي ومحمد سكيك, وسجلها سامي البحيصي, وميقاتي رمزي البرعي, وميقاتي 24 ثانية سمير الشطلي.

وفي المباراة الثانية، تفوق غزة الرياضي على خدمات الشاطئ بنتيجة 96-91, ليهدي بذلك بطاقة التأهل لفريق خدمات خانيونس, وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

الربع الأول: 21- 19 لصالح الشاطئ، والربع الثاني: 17-22 لصالح غزة الرياضي، والربع الثالث: 25-27 لصالح غزة الرياضي، والربع الرابع: 28 – 28.

أدار اللقاء تحكيميا الدولي حسين حمدان، وساعده الدولي باسل كرون ومحمد العالول, وسجلها يوسف العجلة، وميقاتي تامر قشطة، وميقاتي 24 ثانية أحمد زعرب.

نصف النهائي

وعقب ختام الدور الأول من البطولة، أعلن عاطف المسلمي رئيس لجنة المسابقات عن الفرق الأربعة المتأهلة رسميا لنصف النهائي، وهي خدمات البريج وخدمات خانيونس عن المجموعة الأولى، وخدمات المغازي وخدمات دير البلح عن المجموعة الثانية.

وأشار المسلمي إلى أن تأهل خانيونس جاء بعد احتساب نقاط المواجهات المباشرة بينه وبين خدمات الشاطئ وغزة الرياضي، نظرا للمنافسة الكبيرة التي شهدتها المجموعة حتى المباراة الأخيرة من الدور الأول, موضحا أنه سيتم الإعلان عن جدول مباريات الدور نصف النهائي الأسبوع المقبل.

وسيلتقي في هذا الدور خدمات البريج أول الأولى مع خدمات دير البلح ثاني الثانية, فيما يواجه خدمات المغازي أول الثانية منافسه خدمات خانيونس ثاني الأولى, علما أن المباريات ستلعب بنظام الدوري المصغر, ومن يحقق الفوز في اثنتين يتأهل للمباراة النهائية.

البث المباشر