الجيش السوري الحر يسقط طائرة في حماة

بقايا طائرة محطمة في سوريا (الأرشيف)
بقايا طائرة محطمة في سوريا (الأرشيف)

دمشق – الرسالة نت

قال ناشطون إن الجيش الحر أسقط طائرة حربية بحي مشاع الأربعين في حماة صباح السبت، في حين قصفت القوات النظامية السورية كلا من مخيم سْبينِة للاجئين الفلسطينيين وبلدات في ريف دمشق.

كما جددت قوات النظام السوري قصفها براجمات الصواريخ أحياءً في دمشق الجنوبية وجوبر والقابون، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وقال المركز الإعلامي السوري إن شخصا قتل وأصيب خمسة وعشرون نتيجة إطلاق صاروخ غراد "أرض أرض" على مخيم سبينة للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق فجر اليوم.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية أن أشخاصاً قتلوا وجرح آخرون جراء قصف صاروخي على بلدات في ريف دمشق وأحياء أخرى في العاصمة.

وذكرت شبكة شام أن ثلاثة صواريخ من نوع "أرض أرض" استهدفت بلدة العبادة في الغوطة الشرقية بريف دمشق مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الجرحى وتدمير في المباني.

وأفادت الشبكة بأن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ من مطار المزة العسكري مدينة داريا بريف دمشق، مضيفةً أن الهدف من القصف يتمثل في تأمين تغطية لدخول قوات برية إلى المدينة لاقتحامها وإحكام السيطرة عليها.

في غضون ذلك تجددت الاشتباكات بين عناصر الجيش الحر و"الشبيحة" في محيط بلدة العتيبة بريف دمشق. وفي ريف حمص، كثفت قوات النظام قصفها بقذائف الهاون على بلدات الدار الكبيرة والغنظو ومنطقة بساتين تدمر.

الجزيرة نت

البث المباشر