لجنة الانتخابات تُعلن انتهاء أعمالها بشكل كامل

لجنة الانتخابات المركزية (أرشيف)
لجنة الانتخابات المركزية (أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، الأربعاء، انتهاء أعمالها بشكل كامل في عملية تحديث السجل الانتخابي في الأراضي الفلسطينية وإدخال البيانات عبر السجلات الرسمية.

وقال هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" الأربعاء: "إن اللجنة أنهت كافة الأعمال التي كلفت بها بتحديث السجل الانتخابي وإدخال البيانات في كافة المحافظات الفلسطينية الفترة الواقعة بين  11- 20 شباط الماضي ".

وأكد كحيل، أن اللجنة الآن جاهزة تماماً لأي عملية انتخابية مقبلة، موضحاً أن اللجنة ستسلم تقريرها النهائي للمستوى السياسي؛ من أجل البدء في الخطوات المقبلة المتعقلة بالانتخابات وموعد إجرائها.

وأوضحت لجنة الانتخابات في بيان لها، أن العدد الكلي والنهائي للمدرجين في سجل الناخبين في محافظات الوطن بلغ حتى 20 شباط المنصرم 1,861,211 ناخب وناخبة، منهم  1,090,575 في الضفة المحتلة والباقي 770,636 في قطاع غزة.

ونوهت إلى أنه ونتيجة لعملية التحديث ارتفعت نسبة المسجلين في الوطن من 69.1% إلى 82.1% من أصحاب حق التسجيل الذين بلغوا 17 عاما فما فوق.

وتبلغ نسب المسجلين بعد التحديث  77.7% في الضفة و89.1% في غزة،  كما أن  52% من المسجلين ذكوراً و48% منهم إناث، وقد تم احتساب نسب التسجيل بالاعتماد على التقديرات السكانية "للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني"،  ولا تشمل بيانات التسجيل سكان مدينة القدس الذين هم مسجلون تلقائيا بسبب الوضع الخاص للمدينة المحتلة.