صور.. الأمل يفتتح مشروع "التزلج على الخشب"

أحد الممارسين للعبة التزلج على الخشب
أحد الممارسين للعبة التزلج على الخشب

خانيونس - الرسالة نت

افتتح نادي الأمل الرياضي في منطقة حي الأمل بمدينة خانيونس مشروع "التزلج على الخشب" تحت شعار التزلج من أجل الحياة السبت, بدعم من مؤسسة سكيت جيم البريطانية.

وشارك في حفل الافتتاح أيمن أبو ليلة رئيس النادي ونائبه رائد صلحية، وألسّا رئيسة الوفد البريطاني, وريكو مصمم ومنفذ المشروع, والعشرات من الشخصيات الرياضية ولاعبي ومحبي لعبة السكيت جيم.

وقال أبو ليلة إن المشروع يعد الأول من نوعه في قطاع غزة بعدما بلغت تكلفته 4 آلاف دولار, منوها إلى أنه تضمن عدة مراحل تخللها تدريب 7 شباب وفتية على كيفية إنشاء لعبة التزلج المصنوعة من الخشب، و15 شابا وطفلا على فنون اللعبة، و6 شباب على الرسم على الجدران.

وأكد أبو ليلة أن الوفد البريطاني اشترى مستلزمات المشروع من السوق المحلي بخانيونس واحضر معه 20 لعبة تزلج على الخشب بالإضافة لحاجيات اللعبة الأخرى، كما صمم عددا من الشعارات والكتابات المميزة على جدران النادي.

وأضاف رئيس نادي الأمل: "المئات من الشبان والأطفال يتوافدون على النادي للاستفادة من اللعبة وممارستها بشكل يومي"، موضحا أنها شيقة وممتعة وتعد الوحيدة على صعيد الأندية الرياضية في قطاع غزة.

وذكر أن النادي اتفق مع مؤسسة سكيت جيم البريطانية على تنفيذ المشروع في جميع محافظات القطاع لنشر اللعبة بعد نجاحها بشكل كبير وملحوظ  في الأمل، مؤكدا أنه شكل فريقا لها وسيقدم عروضا مميزة في الفترة المقبلة.

بدورها أشادت ألسّا بجهود نادي الأمل في التعاون مع مؤسستها لإنجاز وتنفيذ المشروع بسرعة، موضحة أنه يملك مقومات جيدة ولديه ألعابا رياضية مميزة ونوعية كالباركور والجودو للمعاقين والنينجا للأطفال وأخيرا السكيت جيم.

وأكدت أنها ستعمل بكل قوة من خلال مؤسستها على تطوير اللعبة بالنادي ودعمه في المجالات الرياضية المختلفة ومحاولة تنفيذ المشروع في أندية أخرى, معربة عن سعادتها الكبيرة بزيارة القطاع والتواجد بنادي الأمل الذى وصفته بالمؤسسة الرياضية الناجحة والمميزة.

البث المباشر