النائب أبو راس يلتقي برلمانيين وعلماء بالكويت

النائب مروان ابو راس
النائب مروان ابو راس

غزة- الرسالة نت

أنهي د.مروان أبو راس النائب عن كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني زيارته لدولة الكويت ، والتقي خلالها بنواب وأعضاء من مجلس الأمة الكويتي وعلماء ومشايخ ورؤساء جمعيات خيرية وجاليات مختلفة وشارك في العديد من الفعاليات واللقاءات الرسمية والجماهيرية وألقى العديد من المحاضرات.

وكان النائب أبو راس قد بدأ زيارته لدولة الكويت في التاسع والعشرين من يناير الماضي وانتهت في الرابع من فبراير الجاري التقى خلالها بنائب رئيس مجلس الأمة الكويتي د.وليد طبطبائي ود.ناصر الصانع عضوي مجلس الأمة الكويتي ناقشوا خلال اللقاءات أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية وموضوع المصالحة الفلسطينية وضرورة إنهاء حالة الانقسام .

ووضع أبو راس البرلمانيين الكويتيين في صورة وحقيقة الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس وما تتعرض له من عملية تهويد صهيونية ممنهجة والأوضاع في الأراضي المحتلة عام 48والحصار المفروض وما آلت إليه الأمور بعد العدوان الأخير على قطاع غزة .

وأكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي ود.طبطبائي حرص الكويت على القضية الفلسطينية ، مشددين على ضرورة إنهاء الانقسام الذي من شأنه أن يضعف القضية الفلسطينية .

وأشاد النائب أبو راس بالتفاعل الكبير الذي أبداه د.ناصر الصانع عضو مجلس النواب الكويتي ونائب رئيس منتدى البرلمانيين الإسلاميين الذي عبر عن تعاطفه الشديد مع القضية الفلسطينية .

لقاءات وفعاليات

 وحضر النائب أبو راس  العديد من الفعاليات واللقاءات الجماهيرية أجاب فيها عن أسئلة الكثيرين المتابعين للقضية الفلسطينية وكان من أبرز هذه اللقاءات لقاء جمعه بالجالية المصرية وضم العديد من المثقفين والعلماء المهتمين والمتابعين حيث أطلعهم على الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني ، وتطرق في حديثه إلى الجدار الفولاذي التي تقيمه مصر وتأثيره على المواطنين في قطاع غزة.

والتقى  النائب أبو راس أ.يحيى عقيل نائب رئيس  جمعية الإصلاح الخيرية الذي أبدى تعاطفا ملحوظا  مع الشعب الفلسطيني ، كما التقى الأمين العام للأعمال الخيرية الشيخ جاسم المهلهل ووصف له أحوال غزة مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالعمال في ظل الحصار والأضرار الكثيرة التي لحقت بالقطاع من جراء بناء الجدار ، وأكد الشيخ المهلهل على ضرورة تفعيل دراسات لجان متخصصة على درجة كبيرة من المهنية والعلم تدرس بعض القضايا وتزود الحكومة بها .

خط أحمر

وألقى النائب أبو راس محاضرة استمرت قرابة الثلاث ساعات حضرها جمهور من السلفيين ، كان على رأسهم الشيخ "حامد العلي" أحد رموز السلفية الجهادية والذي كان له مواقف مشهودة وداعمة للقضية الفلسطينية، من جهته أثنى الشيخ العلي على حركة حماس وجهادها معلقا بقوله:"حماس حركة نقية ،وتكفيرها خط أحمر لا نقبل به" .

في نفس السياق التقى النائب أبو راس د. يحيى إسماعيل  نائب رئيس جبهة علماء الأزهر ، وسبق أن كان له مواقف جريئة ومؤثرة ضد الجدار الفولاذي التي تقيمه مصر وأوضح مدى خطورته وضرره على الشعب الفلسطيني وقضيته .

 

 

 

 

البث المباشر