برشلونة يرنو لحسم لقب "الليغا"

برشلونة يرنو إلى حسم لقب الدوري
برشلونة يرنو إلى حسم لقب الدوري

الرسالة نت - وكالات

يسعى برشلونة للاقتراب من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف ليفانتي المتواضع مساء السبت المقبل في المرحلة الثانية والثلاثين من "الليغا".

ويتصدّر الفريق الكاتالوني الترتيب بفارق كبير يبلغ 13 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي يستقبل ريال بيتيس السابع قبل ساعتين من مباراة برشلونة، باحثا عن الثأر من الفريق الأندلسي الذي هزمه ذهابا 1-صفر.

وتقام هذه المرحلة بعد تأهّل برشلونة وريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي وغلطه سراي التركي، ووقع الأول في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني والثاني ضدّ مواطن الأخير بوروسيا دورتموند.

وستكون مهمّة ليفانتي بالغة الصعوبة في إلحاق الخسارة الأولى ببرشلونة هذا الموسم على أرضه، بعدما سقط الفريق الكاتالوني مرتين فقط أمام مضيفيه ريال سوسييداد وريال مدريد.

وبحال تغلّب برشلونة على ليفانتي الذي حصد الفوز مرة واحدة في آخر 12 مباراة، فإنه سيحتاج إلى الفوز في مباراتين لضمان اللقب حسابيا دون النظر إلى نتائج الريال.

امتحان صعب لأتلتيكو

""

ويخوض أتلتيكو مدريد الثالث رحلة صعبة إلى إشبيلية, حيث حقّق الأخير سبعة انتصارات متتالية على ملعبه "سانشيز بيزخوان"، فيما يشهد ملعب "ميستايا" مباراة نارية بين فالنسيا السادس وضيفه ملقا الخامس، إذ يتساوى الفريقان برصيد 50 نقطة.

وفي باقي المباريات يلعب الجمعة مايوركا مع رايو فايكانو، والسبت غرناطة مع بلد الوليد، والأحد خيتافي مع إسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع أتلتيك بلباو، وأوساسونا مع ريال سوسييداد، والاثنين سلتا فيغو مع سرقسطة.

البث المباشر