الكتلة: لن نشارك بمجلس طلاب جامعة النجاح

الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح (أرشيف)
الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح (أرشيف)

الرسالة نت- حمزة أبو الطرابيش

أكد هاني  مقبل  رئيس الكتلة الاسلامية -الذراع الطلابية لحركة حماس- أن النتائج التي تمخضت عنها انتخابات جامعة النجاح بنابلس، وحصول الكتلة على 33 مقعد هي بمنزلة انتصار.

وقال مقبل في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الثلاثاء، إنه يجري التباحث بشأن المشاركة بين أطر "الكتلة" في مجلس اتحاد طلبة الجامعة، وفي الغالب لن نشارك في المجلس.

وكانت الكتلة حصلت في انتخابات الجامعة على 33 مقعداً، مقابل 43 مقعداً للشبيبة الفتحاوية.

وأضاف مقبل "أياً كانت النتيجة فهي لصالح الكتلة الإسلامية، التي خاضت الانتخابات رغم الاعتقالات والاستدعاءات من قبل الاحتلال والسلطة".

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد العكشية أحد أبرز قادة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، وكانت قد اعتقلت خمسة آخرين منذ  بداية الحملة الانتخابية من بدء الأسبوع الجاري.

وعدّ مقبل نتائج الانتخابات بمنزلة فوز كبير في ظل الاعتقالات "الشرسة" التي طالت عدد من أبناء وأنصار الكتلة الاسلامية في الجامعة.

وبيّن أنه رغم الاعتقالات  الأمنية  السياسية التي  ترتكبها  السلطة الفلسطينية بحق مناصري حركة حماس وكتلتها, لن تمنع من رفع راية المصلحة الطلابية.

وتعّهد مقبل بالكشف عن التجاوزات والخروقات التي شابت العملية الانتخابية في الجامعة، كدخول المسلحين في الحرم الجامعي.

وفي سياق متصل؛ أكّد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين حرصهم على تحقيق الوحدة بين الأطر الطلابية المختلفة، رغم ما شهدته انتخابات الجامعة من خروقات بارزة.

وتابع :" الكتلة على الدوام داعية للوحدة  في حال أي مشروع انتخابي مقبل، وستبقى أيدينا ممدودة للجميع".

وتعدّ هذه الانتخابات الأولى التي تجري في جامعة النجاح منذ بداية الانقسام السياسي الفلسطيني عام 2007م، وسيطرة حركة فتح على الأوضاع بجامعات الضفة.

البث المباشر