الجهاد رحبّت بقرار عباس

فتح: تشكيل الحكومة يستند لاجتماعات المصالحة

عباس ومشعل (الأرشيف)
عباس ومشعل (الأرشيف)

الرسالة نت – عبد الرحمن يونس

أكد عبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن قرار رئيس السلطة محمود عباس إجراء مشاورات لتشكيل حكومة توافق، يستند لنتائج اتفاقات المصالحة السابقة القاضية بتشكيل حكومة تشرف على الانتخابات.

وقال عبد الله في تصريحات متلفزة، مساء السبت، "إن عباس سيشاور الجميع بمن فيهم حركة حماس من أجل انجاح الحكومة، الرامية لإنهاء الانقسام", موضحاً إلى أن مهمتها محددة بالإشراف على اعمار غزة واجراء الانتخابات وليست حكومة  سياسية.

وزعم عبد الله أن حركة حماس، تحاول ايجاد أخطاء لأي قرار أو خطوة يقدم عليها عباس في سبيل إنهاء الانقسام. وفق قوله.

وأوضح "أنه لا يوجد مشكلة دون حل؛ لأن الشعب الفلسطيني توحده قضية التحرر من الاحتلال", منوهاً إلى أن التعددية الحزبية يجب أن تشكل مصدر قوة للشعب بدلاً من بث التفرقة.

وأعلن أبو مازن، صباح اليوم السبت، قراراه بشأن بدء المشاورات لتشكيل حكومة التوافق الوطني مع حركة حماس.

بدوره، أشاد خضر حبيب القيادي بالجهاد الاسلامي بالقرار الذي أعلن عنه عباس ببدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق, معتبراً اياها خطوة على الطريق الصحيح للخروج من نفق الانقسام المظلم, وفق اعتباره.

ودعا حبيب إلى أن تكون المشاورات بين فتح وحماس بشكل أساسي بصفتهما طرفي النزاع, مشيراً إلى أنه من حق كل الفلسطينيين المشاركة في المشاورات؛ لأنها حكومة كل الشعب.

يذكر أن نتائج الاجتماعات السابقة للمصالحة بين حركتي حماس وفتح أسفرت عن الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني لإجراء الانتخابات واعادة اعمار غزة وكذلك اصلاح منظمة التحرير وتفعيل اللجان الخاصة بالمصالحة المجتمعية .

البث المباشر