شركة "سامسونغ" تحقق أرباحا قياسية

طوكيو – الرسالة نت

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات نمو أرباحها عن الربع الأول من العام ووصولها مستويات قياسية، وذلك قبيل إطلاق أحدث هواتفها الذكية "غالاكسي إس 4".

وقفزت نسبة الأرباح الخاصة بالهواتف الذكية التي تنتجها الشركة، من يناير حتى مارس الماضي 56%، لتصل إلى 6.51 تريليون وون.

وقال محللون إنه من المتوقع أن تكون سامسونغ قد باعت خلال الـ 3 أشهر الأخيرة نحو 68 إلى 70 مليون هاتف ذكي، بعد أن باعت 63 مليون في الربع الأخير من العام الماضي.

أما شركة أبل الأميركية، المنافس الأبرز لسامسونغ، فقال محللون إنها باعت 37.4 مليون هاتف آيفون، من يناير حتى مارس، بعد أن باعت 47.8 في الربع الأخير من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تستمر أرباح الشركة الكورية الجنوبية في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، خاصة أن 327 شركة اتصالات في 155 دولة ستوفر خدمات لـ "غالاكسي إي 4".

كما ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 54%، وهو ما يتماشى مع الأرقام المبدئية التي أعلنتها الشركة في وقت سابق من الشهر.

وستطلق سامسونغ هاتفها الجديد، السبت، في الولايات المتحدة أملا في أن تتفوق على شركة أبل، بعد أطلقت الهاتف في أسواق كوريا الجنوبية الجمعة.

وارتفعت أسهم سامسونغ، التي تقدر بـ 215 مليار دولار، خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة 2%، متغلبة بذلك على شركة أبل، حسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

وكانت أبل أعلنت بداية الأسبوع أنها تواجه أول انخفاض في الأرباح منذ نحو 10 سنوات، لافتة إلى أنها لن تطلق منتجات جديدة حتى فصل الخريف المقبل.

يشار إلى أن 70% من أرباح سامسونغ تأتي من الهواتف الذكية التي تنتجها.

وأطلقت سامسونغ حملة إعلانية ضخمة لتسويق هاتفها الجديد، وأنشأت أكشاك صغيرة في مختلف الدول للترويج لغالاكسي.

 

سكاي نيوز

 

البث المباشر