أفضل اللاعبين أداء في أوروبا

رونالدو يزيح ميسي عن صدارة التصنيف

رونالدو يزيح ميسي عن صدارة الأفضل في أوروبا
رونالدو يزيح ميسي عن صدارة الأفضل في أوروبا

الرسالة نت - وكالات

أزاح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، عن صدارة تصنيف أفضل اللاعبين أداءً في أوروبا, حسب موقع الإحصائيات الشهير "كاسترول إيدج".

وأحرز اللاعب البرتغالي الشهر الماضي 7 أهداف في 7 مباريات بالليغا ودوري أبطال أوروبا، كما صنع 3 أهداف في آخر 3 مباريات بالدوري الإسباني.

وبلغ متوسط تسجيل رونالدو هدفا لكل مباراة خلال الاثنى عشر شهرا الماضية (46 هدفا في 46 مباراة)، و5.2 تسديدات على المرمى في كل مواجهة.

ورغم خسارة ميسي للمركز الأول، إلا أنه ظل الأكثر تهديفا في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة العام الجاري بتسجيله 18 هدفا في 13 مباراة بالليغا.

كما كان ميسي الأفضل في أوروبا صناعة للأهداف بواقع 7 هذا العام.

وجاء في المركز الثالث بالتصنيف، الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ بإحرازه 34 هدفا خلال 38 مباراة في البوندسليغا ودوري الأبطال بالاثنى عشر شهرا الماضية.

ومن أبرز المستجدات في التصنيف، صعود البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى المركز الخامس بعدما قاد فريقه بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تسجيله رباعية في مرمى ريال مدريد بمباراة الذهاب في الدور قبل النهائي.

وبعيدا عن الأداء الكبير للمهاجم البولندي في نصف النهائي، فقد أحرز اللاعب 14 هدفا في 13 مباراة بدوري الأبطال والبوندسليغا منذ مارس الماضي.

وفيما يلي تصنيف العشرة الأوائل:

1-كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 1.080 نقطة.

2- ليونيل ميسي (برشلونة) 1.076.

3- توماس مولر (بايرن ميونيخ) 958.

4-روبين فان بيرسي (مانشستر يونايتد) 930.

5- روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند) 927.

6-لويس سواريز (ليفربول) 907.

7-بيير ايمريك أوباميانج (سان ايتيان) 866.

8- ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ) 861.

9-كريم بنزيما (ريال مدريد) 856.

10- زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) 856.

البث المباشر