العدل: توبيخ مجرمي الفوسفور استخفاف بعقول الناس

غزة - الرسالة نت

أكدت وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية على أن قرار الاحتلال الإسرائيلي توبيخ اثنين من قادته سمحوا بإطلاق قذائف الفوفسور الأبيض على قطاع غزة خلال الحرب يعد استخفافاً بعقول الناس والمجتمع الدولي واستهتار بالقانون الدولي ووسيلة للإفلات من العقاب.

 

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن عقوبة التوبيخ التي أصدرتها محاكم الإحتلال بحق مجرمي الحرب الذين سمحوا بإستخدام الفسفور الأبيض تعتبر استخفافاً بعقول الناس والمجتمع الدولي كما أنها استهتار بالقانون الدولي ووسيلة للإفلات من العقاب.

 

وقالت:" ليس غريباً على الاحتلال أن يصدر مثل هذه الأحكام الهزلية في مسرحيات محاكمهم الصورية، كالعادة فكم من الأحكام بوقف التنفيذ أو الحبس لمدة شهر أو شهرين كأقصى عقوبة على جناة مجرمين جنود صهاينة قاموا بقتل فلسطينيين".

 

وأشارت الى أن ظهور الناطقين باسم الاحتلال لينفوا أن تكون هذه المحاكمات أو العقوبات بسبب استخدامهم الفوسفور الأبيض المحرم دولياً ضد المدنيين الفلسطينيين وإنما بسبب استخدامهم للمدفعية ضد المدنيين جاء لخداع العالم والظهور بمظهر الكيان الديمقراطي الوحيد في الشرق الأوسط.

 

وأكدت على أن جرائم الحرب واضحة في القانون الدولي الذي يعد الفوسفور الأبيض أو استخدام المدفعية أو غيرها لقتل المدنيين هو جريمة حرب، مضيفةً:" لجان التحقيق الدولية الأممية والحقوقية أثبتت أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب ضد الإنسانية في القطاع، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة إيقاع أقصى العقوبات على مرتكبي جرائم الحرب ومحاسبتهم وانتزاع حقوقنا منهم.

 

 

البث المباشر