القرضاوي: الأمة الاسلامية ستنتصر بأهل غزة

الشيخ العلاّمة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الشيخ العلاّمة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

غزة – الرسالة نت

قال الشيخ العلاّمة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "إن الأمة العربية والإسلامية ستنتصر بأهل غزة"، مشيداً بصمودهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي "الذي يمتلك أسلحة قاتلة".

وأضاف القرضاوي خلال مؤتمر جمع وفد العلماء الذي يزور قطاع غزة، أقيم على أنقاض مبنى القصر الحاكم غرب مدينة غزة: "الاحتلال قصف المقرات الحكومية هنا، والبيوت وكل شيء آمن، لكن شعب غزة بقي صامداً يحمل الراية، وسيظل يحملها بإذن الله حتى تحرير فلسطين وما بعدها".

وأبدى الشيخ أمله في إنهاء الاحتلال عن أرض فلسطين، مستدركاً: "أنا موقن أن النصر حليفنا في كل قضايانا .. فإما أن ننتصر أو نموت".

وأكد القرضاوي في ذات السياق، أنه لا يجوز لأي شخص أن يتنازل عن حقه وأن يفرط بأرضه مقابل المال، مبشراً أهل غزة بالنصر والعودة.

بدوره، رحّب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية بوفد علماء المسلمين على رأسه القرضاوي، شاكرًا حضوره ودعمه للفلسطينيين في قضيتهم العادلة ضد الاحتلال.

وقال هنية: "حديثنا من هذه الخيمة يدلل على صمودنا رغم الأنقاض ودمار الاحتلال لمجلس الوزراء وغيرها".

وتابع: "نرحب بأخوتنا في السودان، وعلى رأسهم الرئيس الأسبق للسودان عبد الرحمن سوار الذهب، حفظ الله السودان واشقائنا العرب أجمعين وأدامهم عمقًا استراتيجيّا للقضية الفلسطينية".

وثمّن هنية موقف مجلس النواب الأردني الذي قرر بالإجماع في جلسة أمس الأربعاء، بطرد السفير الإسرائيلي في عمان الذي استدعته  وزارة الخارجية الأردنية.

من جانبه، أكد الرئيس السوداني الأسبق ورئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية عبد الرحمن سوار الذهب، أن السودان بقيادته وشعبه يقف مع القضية الفلسطينية قلباً وقالبا, مشدداً على أن تحرير القدس على سلم أولويات بلاده.

وقال: "القدس رمز الكيان العربي والاسلامي, وتحريرها واجب على كل من حمل الهوية الاسلامية في شتى بقاع الأرض"، معرباً في ذات الوقت، عن أمله في أن يصلي خلف الشيخ القرضاوي بالمسجد الأقصى.

يذكر أن وفد علماء المسلمين برئاسة القرضاوي دخل قطاع غزة مساء الأمس الأربعاء في زيارة تاريخية.

البث المباشر