في اسطنبول

المعارضة السورية تبحث مبادرة موسكو وواشنطن

الائتلاف الوطني السوري
الائتلاف الوطني السوري

سوريا- الرسالة نت

يعقد الائتلاف السوري المعارض في الثالث والعشرين من مايو/أيار الجاري اجتماعا في اسطنبول لاتخاذ قرار بشأن رغبة موسكو وواشنطن بعقد مؤتمر دولي، بمشاركة ممثلين للنظام والمعارضة للتوصل لحل للأزمة

وسيبحث الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام موضوعات عدة ،منها اختيار رئيس جديد للائتلاف خلفًا لأحمد معاذ الخطيب، والمصادقة على تشكيلة الحكومة المؤقتة برئاسة غسان هيتو.

وقال سونير أحمد العضو في المكتب الاعلامي للائتلاف :" إن الإجتماع يأتي بمبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافرروف".

وكان لافروف وكيري أعلنا الثلاثاء الماضي في موسكو أنهما اتفقا على حض النظام السوري المدعوم من موسكو والمعارضة المدعومة من واشنطن على إيجاد حل سياسي للنزاع المستمر منذ أكثر من عامين.

ثمانون ألفا

على صعيد آخر أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد أن أكثر من 80 ألف شخص قتلوا في سوريا  نصفهم من المدنيين، منذ بدء النزاع بين الرئيس بشار الاسد ومعارضيه قبل اكثر من عامين.

ميدانيا، تواصلت الأحد أعمال العنف في سوريا، فشنَّ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق عدة أبرزها اطراف حي جوبر في شرق دمشق، ما أدى الى مقتل خمسة اشخاص.

كما قصف الطيران مناطق في محافظتي ادلب (شمال غرب) والرقة (شمال)، بحسب المرصد الذي أفاد عن مقتل 16 شخصا الاحد في حصيلة أولية لاعمال العنف في سوريا.

ويأتي ذلك غداة مقتل 86 شخصا هم 23 مدنيا و40 مقاتلا معارضا و23 جنديا من القوات النظامية، بحسب المرصد.

البث المباشر