"الإعلاميين" يدين استدعاء السلطة للصحفيين

اعتقالات السلطة في الضفة (أرشيف)
اعتقالات السلطة في الضفة (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين, استمرار أجهزة أمن السلطة في استدعاء الصحفيين واعتقالهم وإخضاعهم للتحقيق في سجونها بالضفة المحتلة.

وطالب المنتدى في بيان وصل لـ" الرسالة نت" صباح الخميس, السلطة في رام الله واجهزتها الأمنية باحترام الحريات الصحفية والحق في حرية الرأي والتعبير المكفولة وفق القانون.

يذكر أن جهاز المخابرات أقدم على استدعاء الصحفي هارون أبو عرة للتحقيق، صباح أمس الأربعاء, للتحقيق معه كان من ضمنها التحقيق معه على نشر صورة الاستدعاء الذي وجه إليه.

وأوضح المنتدى أن معاناة الصحفي عمر أحمد أبو عرقوب 24 عاما، مستمرة جراء الاستدعاء المتكرر من قبل أجهزة أمن السلطة، وإخضاعه مجددًا للتحقيق على الرغم من إبلاغه المرة الماضية بإغلاق الملف.

وأضاف المنتدى أن ابو عرقوب تلقى وعدًا شفويًا من أحد ضباط جهاز الأمن الوقائي بالحضور لاستلام حاسوبه والفلاش الخاص به التي صادرها الجهاز من المنزل أثناء الاعتقال, في حين عاود ضباط التحقيق فتح الملف معه من جديد".

وأشار إلى أن الأسئلة كانت بشكل مباشر حول طبيعة عمله الصحفي ومصادر معلوماته وتفاصيل في آليات عمله، والفيلم الوثائقي الذي كان يعمل عليه، كما تم إبلاغه أن استدعائه سيتكرر لأكثر من مرة طوال الأيام المقبلة إلى مقر الوقائي بالخليل.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الصحفيين والكتّاب ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان في الضفة المحتلة، إلى الخروج من دائرة الصمت، والتعبير عن إدانتها لهذه الهجمة ضد الكتاب والصحفيين، وقرن ذلك بتحركٍ على الأرض لهذه الحملة المستهجنة.

 

البث المباشر