مايكروسوفت تكشف عن "اكس بوكس وان"

كس بوكس وان
كس بوكس وان

واشنطن- الرسالة نت

كشفت شركة "مايكروسوفت"، الثلاثاء، بعد أشهر من الشائعات والتوقعات، عن منصتها الجديدة للألعاب التي تحمل اسم "إكس بوكس وان" ضمن حدث خاص أقامته الشركة في العاصمة الأميركية واشنطن.

ويأتي هذا الإعلان من قبل "مايكروسوفت" بعد نحو 8 أعوام منذ طرحت الشركة منصة الألعاب السابقة "إكس بوكس 360"، وتحديداً في 25 نوفمبر 2005، والذي بيع منه أكثر من 70 مليون جهاز في هذه الفترة.

ووصفت الشركة منتجها الجديد بأنه نظام ترفيهي متكامل يجمع بين الألعاب والتلفاز والمواد الترفيهية الأخرى، وذلك حسب ما جاء على لسان مدير وحدة الترفيه التفاعلي في "مايكروسوفت" دون ماتريك، خصوصاً أنه يدعم مفهوم تعدد المهام.

واستغلت "مايكروسوفت" الفرصة لتستعرض بعض القدرات الخاصة لـ "إكس بوكس وان" من ناحية المكونات الداخلية والوظائف والخصائص، فمن جانب المكونات المادية يعتمد الجهاز على معالج ثماني النوى، وذاكرة بسعة 8 غيغابايت، وقرص صلب للتخزين بسعة 500 غيغابايت، مع مشغل أقراص "بلو-راي".

وتتضمن المنصة الجديدة أيضاً وحدة "كينيكت" جديدة لاستشعار حركة المستخدم، أكثر تقدماً من الوحدات الحالية خصوصا من ناحية الاستجابة للأوامر الصوتية، واستعرضت القدرات البرمجية للمنصة من ناحية عرض الأفلام، واستخدام شبكة الإنترنت، وتحديداً شبكات التواصل الاجتماعي وخدمات الاتصال الصوتي والمرئي.

وخلال الحدث جرّبت "مايكروسوفت" الجهاز مع مجموعة من الألعاب، من بينها مجموعة من ألعاب شركة "إي إيه"، كما كشفت أن العام الأول للمنصة سيشهد طرح 15 لعبة جديدة حصرية لمنصة "إكس بوكس وان".

ورفضت "مايكروسوفت" أن تفصح عن التفاصيل المتعلقة بالسعر أو موعد طرح الجهاز في الأسواق، ولكن من المتوقع أن يكون ذلك في نهاية العام الجاري، حسب مدير وحدة الترفيه التفاعلي بالشركة.

ولكن الخبر السيء لعشاق منصات "إكس بوكس" أن المنصة الجديدة لن تدعم الألعاب الحالية لمنصة "إكس بوكس 360"، على الأقل في الوقت الحالي.

سكاي نيوز عربية

 

البث المباشر