قائمة الموقع

هنية: على مصر إعادة النظر بـ "كامب ديفيد"

2013-05-24T12:12:00+03:00
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية
غزة- الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية القيادة المصرية إلى إعادة النظر في اتفاقية "كامب ديفيد" الموقعة مع الاحتلال "الإسرائيلي"، مشددًا على ضرورة انتهاج استراتيجية جديدة في التعامل مع سيناء ومعبر رفح.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة بمسجد خليل الوزير بغزة، " ندعو أشقائنا في مصر إلى إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد، خاصة الملاحق الأمنية التي تؤدي للفراغ الأمني الذي يمكن أن يستغل من الاحتلال "الإسرائيلي" للعبث بأمن مصر وطرح أجندات مستعجلة على بساط البحث داخل أروقة صنع القرار المصري".

وأضاف " ندعو ببناء استراتيجية شاملة للتعامل مع سيناء في مقدمتها التنمية وإعادة الاعتبار للعلاقات وحماية هذه الأرض كأرض مصرية كاملة السيادة".

وشدد على ضرورة انتهاج سياسة جديدة في التعامل مع معبر رفح بحيث لا يتأثر بالأحداث التي تقع في الجانب المصري، وقال: "هنا أرض وشعب محاصر".

وأقر بالروح الجديدة التي تسري بعد ثورة 25 يناير، مؤكداً أنها موضع احترام وتقدير، مطالباً بضرورة وضع آليات لضمان عدم إغلاق المعبر.

وأكد أنه أجرى قبل قدومه لصلاة الجمعة اتصالاً هاتفياً مع محمد رفاعة طهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصري، للتهنئة بتحرر الجنود المصريين والإشادة بالحكمة في التعامل مع قضية الاختطاف وبشأن معبر رفح والعالقين.

اخبار ذات صلة