كيري يلتقي بعباس مجددًا لبحث المفاوضات

عباس وكيري خلال لقاء سابق (الأرشيف)
عباس وكيري خلال لقاء سابق (الأرشيف)

رام الله – الرسالة نت

أكدت مصادر فلسطينية، أن رئيس السلطة محمود عباس، سيجتمع مجددا مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأحد؛ لمتابعة جهود استئناف المفاوضات مع (إسرائيل).

وقالت المصادر :"إن الاجتماع سيعقد على هامش مشاركة عباس وكيري في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، الذي افتتح أعماله أمس السبت في البحر الميت بالأردن، وفق وكالة الأنباء الألمانية".

ويعدّ هذا الاجتماع هو الثاني بين عباس وكيري خلال ثلاثة أيام، بعد اجتماعهما في رام الله بالضفة المحتلة الخميس الماضي، في لقاء استمر نحو ساعتين ونصف الساعة.

ووصفت المصادر أجواء جهود كيري بـ"المعقدة"، مشيرة إلى أن الإطار الذي يعمل على إعداده من أجل استئناف المفاوضات سيعلن على الأغلب الشهر المقبل، دون مؤشرات على أنه يتضمن المطالب الفلسطينية كاملة.

وتطالب السلطة بوقف شامل للتغول الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية، والالتزام بحل الدولتين وفق حدود عام 1967، إلى جانب الإفراج عن قدامى الأسرى داخل سجون (إسرائيل)، التي ترفض هذه المطالب وتعتبرها شروطا مسبقة.

ويرجح أن تتضمن أفكار كيري مشاريع لدعم السلطة الفلسطينية اقتصاديا، والإفراج عن معتقلين لدى (إسرائيل)، مع تجاهل الخلاف بشان الاستيطان، الذي تسبب في توقف أخر مفاوضات بين الجانبين في أكتوبر 2010.

وحث كيري في ختام زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة، كلا من السلطة  و(إسرائيل)، على اتخاذ قرارات صعبة من أجل العودة للمفاوضات، علما أن هذه جولته الرابعة في المنطقة منذ بدء جهوده في 20 مارس/آذار الماضي.

البث المباشر