قائمة الموقع

غزة: حكومة "الحمد لله" مخالفة للقانون

2013-06-04T20:15:02+03:00
الحكومة الفلسطينية (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

قالت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة مساء الثلاثاء خلال اجتماعها الأسبوعي برئاسة نائب رئيس الوزراء م. شكري الظاظا إن تكليف رامي الحمد لله بتشكيل ما يسمى "حكومة" في الضفة الغربية يأتي مخالفا للقانون الأساسي الفلسطيني ولاتفاقات المصالحة.

وأكدت الحكومة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن تشكيل حكومة رام الله الجديدة يعكس رغبة قيادة حركة فتح بتكريس الانقسام وإدامته وتنصلهم من كل اتفاقات المصالحة التي تم التوافق عليها وطنيًا.

وفي سياق آخر حذّرت الحكومة من مخاطر المخططات الأمريكية التي يعدُّ لها رئيس الوزراء الأمريكي جون كيري، موضحةً أنها تهدف لإغراق المنطقة بمزيد من الوعود والخطط الوهمية وتضليل الرأي العام وتسويق حلول ومبادرات تنتقص من حقوق شعبنا.

واستنكرت استمرار اعتداءات المستوطنين على أهلنا في الضفة وممتلكاتهم ومزارعهم في الوقت الذي تقوم فيه السلطة الفلسطينية بإعادتهم إلى مستوطناتهم بأمان بعد قيامهم بأعمال والحرق والتخريب.

وتنظر الحكومة بخطورة كبيرة لاستمرار استهداف قوات الاحتلال للأطفال قتلًا واعتقالًا وإرهابًا، حيث بلغ عدد الأطفال الشهداء منذ اندلاع الانتفاضة الثانية حتى مطلع أيار/مايو الماضي (1518) طفلاً.

وتقف الحكومة بإجلال جانب صمود الشعب الفلسطيني في ذكرى النكسة التي تصادف يوم غد، ومؤكدةً أن حقنا في أرضنا كاملة لن يضيع.

وأثنت الحكومة خلال الاجتماع على جهود وزارة الأوقاف في اتمام قرعة الحج لهذا العام والعمل ضمن معايير النزاهة والشفافية.

اخبار ذات صلة