المدهون يطالب بطرد (إسرائيل) من النسيج الرياضي العالمي

المدهون خلال الفعاليات الرافضة لاستضافة (إسرائيل) بطولة أوروبا
المدهون خلال الفعاليات الرافضة لاستضافة (إسرائيل) بطولة أوروبا

غزة - الرسالة نت

طالب وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون بمعاقبة (إسرائيل) وطردها من النسيج الرياضي العالمي، وعدم منحها أي فرصة للظهور في مناسبات رياضية دولية أو أوروبية.

وقال المدهون خلال الفعاليات التي أقامتها الوزارة الأربعاء على ملعب اليرموك بغزة رفضا لاستضافة (إسرائيل) بطولة أمم أوروبا للشباب 2013, إن الاحتلال لا مكان له على أرض فلسطين, مطالبا الجميع بالتعاون لمواجهة التجاوزات التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "على الدول الأوروبية أن تشاهد معاناة الرياضيين في القطاع بعد تدمير ملعب فلسطين ومقري وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية", داعيا الاتحادين الدولي "الفيفا" والأوروبي "اليويفا" للوقوف ضد (إسرائيل) وعدم منحها تنظيم أي بطولة جراء حصارها للرياضة الفلسطينية.

وحيا وزير الشباب والرياضة في كلمته, الأصوات التي انطلقت من الدول الأوروبية والمبادرات العربية التي طالبت بمنع استضافة (إسرائيل) بطولة أمم أوروبا, شاكرا اللاعبين المالي فريدريك كانوتيه والمصري محمد أبو تريكة على وقوفهما بجانب الشعب الفلسطيني.

بعد ذلك انطلقت مباراة في كرة القدم بين فريقي قدامى غزة والشمال بمشاركة المدهون، ورفعت حول الملعب اللوحات الرافضة لاستضافة (إسرائيل) بطولة أوروبا.

وبعد انتهاء الشوط الأول من لقاء غزة الرياضي وخدمات الشاطئ التي أقيمت ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، جرت مباراة رمزية أخرى ضمن الفعاليات وجمعت بين ناشئي الهلال وغزة الرياضي، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية وممثلي الأندية واتحاد كرة القدم.

البث المباشر