"الزعيم" يتغزل بلقب الممتازة.. والجمعية يأمل التأجيل!

أحد لقاءات شباب رفح بالدوري
أحد لقاءات شباب رفح بالدوري

الرسالة نت - فادي حجازي

يخوض فريقا الجمعية الإسلامية وشباب رفح عصر الجمعة مباراة "الموسم" على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس, ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين "قبل الأخير" من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم.

وأعدّ الاتحاد الفلسطيني لهذه "الملحمة" أجواء مثالية, خاصة أن نتيجتها ستحدد بشكل كبير بطل النسخة الثامنة من المسابقة التي بدأت عام 1981 وتوج بلقبها الأهلي.

حلم التتويج

ويترقب "الزعيم" الرفحي صاحب الصدارة (41 نقطة) إطلاق صّفارة بداية اللقاء على أحر من الجمر للاندفاع نحو مرمى الجمعية لخطف هدف ثمين, ربما يكون سببا في عودته إلى محافظة رفح بأغلى الألقاب للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل يطمح الجمعية الثالث (37) إلى خطف انتصار يعزز حظوظه بالمنافسة على اللقب, لاسيما أن فوزه سيقلص الفارق إلى نقطة واحدة, من شأنها أن تشعل الأسبوع الأخير بالمسابقة.

ويحتاج الشباب في هذه المواجهة إلى الفوز أو التعادل فقط للتتويج رسميا بلقب البطولة, مقابل خسارة شباب خانيونس الوصيف (38 نقطة) مباراته القوية أمام خدمات رفح الرابع (35 نقطة), فيما سيحاول الجمعية الخروج بالنقاط الثلاث فقط, علما أنه سيفتقد لخدمات مدافعه محمد الديري.

عين هنا وقلب هناك!

وفي المباراة الثانية التي تجري الجمعة أيضا, يستضيف شباب خانيونس الوصيف (38 نقطة) وحامل لقب الموسم الماضي نظيره خدمات رفح الرابع (35 نقطة) في مواجهة مثيرة لن تحسم إلا مع نهاية الدقيقة 90 على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

ويدخل "النشامى" المباراة وعينه على النقاط الثلاث, فيما سيكون قلبه متواجدا في مدرجات ملعب المدينة الرياضية الذي سيحتض لقاء الجمعية وشباب رفح.

أما خدمات رفح حامل اللقب 3 مرات والذي سقط الجولة الماضية بقوة أمام اتحاد خانيونس (2-4), فيرجو حدوث معجزة كروية تربك حسابات المقدمة من خلال فوزه على "النشامى" مقابل خسارة جاره الشباب أمام الجمعية, وتؤجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة الحاسمة التي يتوقع أن تكون نارية بما تحمله الكلمة من معنى إن حدث ذلك.

باقي اللقاءات

وتجري عصر الجمعة أيضا مباراتين أخريين, تجمع الأولى بين المشتل الحادي عشر (14 نقطة) وخدمات النصيرات الثامن(21 نقطة) على ملعب اليرموك بغزة, والثانية بين جماعي رفح الثاني عشر والأخير (12 نقطة) واتحاد الشجاعية السابع (27 نقطة) على ملعب رفح البلدي.

البث المباشر