تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

فيديو.. "نسور قرطاج" على أعتاب التأهل

فرحة لاعبي تونس بالتعادل الغالي
فرحة لاعبي تونس بالتعادل الغالي

الرسالة نت - وكالات

اقترب المنتخب التونسي من التأهل للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، بتعادله 2-2 مع مضيفه السيراليوني مساء السبت ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وافتتح حسن كامارا التسجيل لمنتخب سيراليون في الدقيقة 39، قبل أن يتمكن أسامة الدراجي من تعديل النتيجة بالدقيقة 55 من ضربة جزاء، وعاد المنتخب السيراليوني لتسجيل الهدف الثاني عن طريق ديفيس في الدقيقة 72.

وبينما كانت المباراة تسير نحو فوز أصحاب الأرض، خطف فخر الدين بن يوسف هدف التعادل الثمين لنسور قرطاج بالدقيقة 90.

ورفع هذا التعادل رصيد المنتخب التونسي إلى 10 نقاط في الصدارة, بفارق 5 نقاط عن منتخب سيراليون الثاني.

ولحساب ذات المجموعة، فاز منتخب الرأس الأخضر على ضيفه الغيني الاستوائي 2-1، وسجل ماسيدو ألفيش، وجورج دجانيني تافاريس هدفي الرأس الأخضر، وجوناتاس أوبينا هدف غينيا الاستوائية.

وهو الفوز الأول لمنتخب الرأس الأخضر في الدور الثاني بعد 3 هزائم، وأصبح لديه 3 نقاط بفارق 7 نقاط خلف تونس المتصدرة التي تملك فرصة حسم البطاقة حال فوزها على مضيفتها غينيا الاستوائية الأحد المقبل في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، وتجمد رصيد غينيا الاستوائية عند 4 نقاط في المركز الثالث.

المغرب – تنزانيا (2-1)

بدوره، حقق المنتخب المغربي انتصارا معنويا على تنزانيا (2-1)، وهو الفوز الأول له في التصفيات دون أن يكون له أي تأثير على ترتيب المجموعة الرابعة، بعد أن حقق منتخب كوت ديفوار قبله فوزا عريضا على جامبيا 3-0 عززت صدارته لمجموعته وجعلته وحيدا في المقدمة بـ10 نقاط، مبتعدا عن المنتخب المغربي صاحب المركز الثالث بفارق 5 نقاط كاملة.

وسجل للمنتخب المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 38، قبل أن يعزز لاعب غرناطة الإسباني يوسف العربي النتيجة بالدقيقة 51 إثر انفراده بمرمى حارس تنزانيا.

وفي الوقت الذي بالغ فيه لاعبو المنتخب المغربي في إهدار الفرص السانحة، نجح اللاعب رمضاني في تسجيل هدف رائع من مسافة بعيدة في الدقيقة 67 لم تترك أدنى حظ للحارس لمياغري للتصدي لها.

أثيوبيا – بوتسوانا (2-1)

وحقّق المنتخب الأثيوبي فوزا هاما على مضيفه البوتسواني 2-1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.

وجاء الهدف الأوّل للمنتخب الأثيوبي عن طريق غيتانيه كيبيدى في الدقيقة 33، قبل أن يضاعف صلاح الدين سيد النتيجة بالدقيقة 45، بينما سجّل تيبوغو سيمبوا الهدف الوحيد لبوتسوانا في الدقيقة 76.

وعزّز منتخب أثيوبيا صدارته للمجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب جنوب إفريقيا الثاني الذي عاد بفوز ثمين 3-0 من أرض جمهورية إفريقيا الوسطى، لينحصر الصراع على البطاقة المؤهلة إلى الدور الحاسم بين المنتخبين.

وفقد منتخبا جمهورية إفريقيا الوسطى وبوتسوانا الأمل في التأهل، بعدما توقّف رصيد الأول عند 3 نقاط في المركز الثالث، والثاني نقطة واحدة في المركز الأخير.

زامبيا – ليسوتو (4-0)

وفي المجموعة الرابعة، استعادت زامبيا الصدارة من غانا بفوزها على ضيفتها ليسوتو 4-0 في ختام الجولة الرابعة.

وجاءت رباعية زامبيا عبر جاكوب مولينجا "هدفين" وكريستوفر كاتونجو وكولينز مبيسوما، لترفع رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مطاردتها المباشرة ومنافستها الوحيدة على بطاقة الدور الحاسم غانا، التي كانت سحقت السودان 3-1 الجمعة في أم درمان.

أما ليسوتو فتجمّد رصيدها عند نقطتين في المركز الثالث لتفقد آمالها في خطف البطاقة المؤهّلة إلى الدور الحاسم.

وتلعب زامبيا مع السودان السبت المقبل، وتحلّ غانا ضيفة على ليسوتو الأحد المقبل ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من الدور الثاني، قبل أن تحلّ زامبيا ضيفة على غانا في الجولة السادسة والأخيرة يوم السادس من أيلول/سبتمبر المقبل.

الكونغو – الغابون (0-0)

وفي المجموعة الخامسة، تابعت الكونجو زحفها نحو حجز بطاقتها إلى الدور الحاسم، بتعادلها مع مضيفتها الجابون دون أهداف.

وهو التعادل الأول للكونغو بعد 3 انتصارات متتالية، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط، بفارق 6 نقاط أمام الغابون التي انتزعت الوصافة مؤقتا بانتظار نتيجة النيجر وبوركينا فاسو اللتين تلتقيان الأحد في نيامي.

السنغال – أنغولا (1-1)

وبالمجموعة العاشرة، واصل المنتخب السنغالي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه الأنجولي 1-1.

وكانت السنغال البادئة بالتسجيل عبر مهاجم نيوكاسل الإنجليزي بابيس سيسيه في الدقيقة 23، لكن المنتخب الأنغولي أدرك التعادل بالدقيقة 51 بواسطة غييرمي أفونسو.

وهو التعادل الثالث على التوالي للسنغال التي تسعى لبلوغ العرس العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، مقابل فوز واحد.

وبقيت السنغال في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أوغندا التي تستضيفها في الجولة السادسة والأخيرة في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل.

أما أنغولا فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام ليبيريا التي كانت خسرت أمام أوغندا 0-1.

وتحل السنغال ضيفه على ليبيريا، وأنجولا على أوغندا السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

البث المباشر