دوري الدرجة الثانية

انتصارات ثمينة للأقصى والشمس والجلاء

أحد لقاءات دوري الدرجة الثانية
أحد لقاءات دوري الدرجة الثانية

غزة - الرسالة نت

خطف فريق الأقصى فوزا غاليا من أنياب أهلي البريج 3-2, في المباراة التي جمعتهما عصر الأحد على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الأقصى إيهاب أبو شاويش "هدفين" في الدقيقتين 25 و45 وحاتم أبو سنيدة في الدقيقة 57, فيما أحرز هدفي البريج وليد القريناوي في الدقيقة 23 وحاتم إسماعيل في الدقيقة 67.

ورفع الأقصى رصيده للنقطة 16 وتقدم للمركز السابع، أما البريج فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر وقبل الأخير، ليضع نفسه بموقف معقد للبقاء بالدرجة الثانية.

أدار اللقاء تحكيميا نادر الحجار للساحة، وساعده على الخطوط الدولي محمد الغول وصدقي شيخ العيد، ومحمود أبو مصطفى رابعا.

الشمس – الزوايدة (2-1)

وعلى ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس، فاز الشمس على الزوايدة 2-1, وسجل للأول محمود أبو زيد وحسام حمدان بالدقيقتين 15 و44 على التوالي، بينما أحرز هدف الثاني وائل أبو زايد في الوقت بدل الضائع من المباراة، علما أن الشمس أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77.

ورفع الشمس رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف عن العودة والجلاء، وتوقف رصيد الزوايدة عند 6 نقاط في المركز الخامس عشر والأخير، وخسارته لأي نقطة في الجولتين الأخيرتين من عمر البطولة تعني هبوطه رسميا للدرجة الثالثة.

أدار اللقاء تحكيميا خالد أبو الخير للساحة، وساعده على الخطوط الدولي عدنان حنيدق وخالد بدير، وسعيد عبد الوهاب رابعا.

الجلاء – العودة (3-0)

وتمكن الجلاء من تخطي العودة 3-0 على ملعب الشهيد محمد الدرة بدير البلح وسط القطاع.

وأحرز ثلاثية الجلاء خضر السالمي وجمال الريفي ومحمد حميد في الدقائق 30 و57 و60 على التوالي، وتعرض لاعب العودة محمود الغلبان للطرد في الدقيقة 73 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ورفع الجلاء رصيده إلى 13 نقطة بالمركز التاسع، وبفارق الأهداف عن العودة والشمس.

أدار اللقاء تحكيميا أمين عويص للساحة، وساعده على الخطوط سفيان السبع وإياد أبو عبيد, وسامح القصاص رابعا.

مباريات الاثنين

وتفتتح منافسات دوري الدرجة الثالثة عصر الاثنين بمباريات جباليا النزلة مع الرباط على ملعب التفاح شرق غزة، وحطين مع الدرج على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، والجزيرة مع الأمل على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع أيضا.

البث المباشر