قائمة الموقع

الشلل يُصيب المحاكم والنيابات العامة بالضفة

2013-06-16T08:34:20+03:00
محكمة في الضفة (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

أصاب الشلل المحاكم والنيابات العامة في الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الأحد، بعد تنفيذ مئات المحامين إضرابًا مفتوحًا عن العمل، احتجاجا على سوء معاملتهم من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقال المحامي روك روك، عضو نقابة المحامين:"إن قرار الإضراب جاء بعد ارتفاع ملحوظ في وتيرة التعدي غير المقبول من قبل الأجهزة الأمنية على المحاميين النظاميين والمس من كرامتهم".

وأكد روك، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، أن :" المحامين قرروا تعليق العمل اليوم، امتثالًا لقرارات نقابة المحاميين النظاميين، في الضفة والتي دعت الخميس الماضي له".

وأوضح أن مئات المحامين سينظمون اليوم وقفات احتجاجية أمام مقرات النيابة العامة، للتعبير عن رفضهم لما يتعرض له المحامين من تعديات وتفتيشات عارية وتجاوزات من قبل الأجهزة الأمنية بحقهم.

ولفت روك، إلى أن نقابة المحامين، ستعقد اليوم اجتماعا هاماً لبحث خطواتها الاحتجاجية المقبلة.

وشددت النقابة في بيان لها، على استمرارها باتخاذ الخطوات التصعيدية المتاحة واللازمة لحماية المحامي وكرامته، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الفورية الكفيلة بمنع تكرار ما حدث، مشيرةً استعدادها للحوار البناء مع الأطراف المعنية كافة؛ من أجل المصلحة الوطنية العليا، مع ضمان حماية الحقوق والحريات العامة.

اخبار ذات صلة