الأسد: الغرب سيدفع ثمن مساندة المعارضة

الأسد أثناء حديثه لصحيفة فرانكفورتر ألغيميني تسايتونغ
الأسد أثناء حديثه لصحيفة فرانكفورتر ألغيميني تسايتونغ

دمشق- الرسالة نت

حذّر الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين، أوروبا إذا أرسلت أسلحة إلى مقاتلي المعارضة السورية الذين يسعون للإطاحة به.

وقال الأسد في مقابلة أجرتها معه صحيفة فرانكفورتر ألغيميني تسايتونغ الألمانية، نشرت مقتطفات منها اليوم، على أن تنشر كاملة الثلاثاء، "إذا أرسل الأوروبيون أسلحة (للمعارضة)، فإن الفِناء الخلفي لأوروبا سيصبح ساحة للإرهاب، وستدفع هي الثمن".

ونقلت الصحيفة عن الأسد قوله في المقابلة التي أجريت معه في دمشق إن تزويد المعارضين بالسلاح سيصدّر الإرهاب إلى أوروبا، محذرا من أن من سماهم الإرهابيين سيكتسبون خبرة قتالية "وسيعودون بعقائد متطرفة".

ورفض الاتهامات الأميركية والبريطانية والفرنسية للجيش السوري باستخدام الغاز السام، وقال لو كان لدى باريس ولندن وواشنطن دليل واحد على هذه الادعاءات لكانت قدمته إلى العالم.

ودافع الأسد في المقابلة عن تعاونه مع روسيا وإيران، وعن الدعم الذي يقدمانه له باعتباره دعما مشروعا.

وكان نائب مستشار الأمن القومي الأميركي للشؤون الإستراتيجية بن رودس أعلن قبل يومين أن الولايات المتحدة قرّرت تعزيز دعمها العسكري للمعارضة في سوريا.

وكشف مسؤولون أميركيون أيضا أن الرئيس باراك أوباما سمح وللمرة الأولى منذ بدء الأزمة السورية بتزويد المعارضة السورية بأسلحة خفيفة وذخائر، بعد أن تأكدت الولايات المتحدة من استخدام النظام السوري أسلحة كيمياوية.

ورفع الاتحاد الأوروبي من جانبه في مايو/أيار الحظر المفروض على تسليح مقاتلي المعارضة السورية، لكن لم يتخذ حتى الآن أي قرار لوضع هذه الخطوة موضع التنفيذ.

الجزيرة

البث المباشر