العراق.. سلسلة انفجارات بالموصل والرمادي

انفجار في العراق (الأرشيف)
انفجار في العراق (الأرشيف)

بغداد- الرسالة نت

أفاد مراسلا "سكاي نيوز عربية" في الموصل والرمادي بأن سلسلة انفجارات متعاقبة هزت المدينتين صباح الخميس، مع بدء الاقتراع في الانتخابات المحلية في محافظتي الأنبار ونينوى.

وقال مراسلنا في الموصل "إن تسعة انفجارات متعاقبة هزت المدينة في ساعات الصباح مع بدء إدلاء الناخبين بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات المؤجلة".

بينما قال مراسلنا في الرمادي إن ما لا يقل عن خمسة انفجارات دوت في المدينة صباح الخميس مع بدء الاقتراع في محافظة الأنبار التي تضم نحو مليون و800 ألف ناخب.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أعلنت عدم وجود تهديدات أمنية بشأن إجراء الاقتراع في الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات المؤجلة، في محافظتي نينوى شمال العراق، والرمادي غرب البلاد.

في هذا الصدد، فرضت قيادة العمليات في شرطة الأنبار غرب العراق حظر التجول على السيارات والدراجات النارية بدءا من منتصف ليلة الخميس.

ودخلت محافظة نينوى فترة الصمت الانتخابي الأربعاء، استعدادًا ليوم الاقتراع العام الخميس، لانتخابات المجالس المحلية.

وأنهت قيادة العمليات في شرطة نينوى استعداداتِها الأمنية لتأمين المراكز الانتخابية.

ويشارك عدد من الكتل والكيانات السياسية في الانتخابات، للفوز بالمقاعد المخصصة لمجلس كل محافظة. ويتنافس الناخبون على 30 مقعدا في الأنبار، وعلى 39 مقعدا في نينوى.

وكانت انتخابات مجالس المحافظات، أجريت في 12 محافظة عراقية، في أبريل الماضي. وجاء تأجيل انتخابات نينوى والأنبار لأسباب أمنية.

 

البث المباشر