اسرائيل تتهم روسيا بالتجسس عليها بالبحر المتوسط

قوات روسية (الأرشيف)
قوات روسية (الأرشيف)

القدس المحتلة – الرسالة نت

اتهمت تقارير إعلامية (إسرائيلية)، الاستخبارات الروسية بالتجسس على أنشطة قوات الناتو وإسرائيل في منطقة البحر المتوسط قبالة الحدود الدولية الموازية مع سوريا.

وقالت صحيفة هآرتس، الثلاثاء، إن إسرائيل ترصد تنقلات السفينة الروسية CCB-201"" في البحر المتوسط قبالة السواحل الدولية مع (إسرائيل)، وهي تشعر بالقلق إزاء مهامها، خاصة في جمع المعلومات من خلال الإشارات وفك الرموز.

وأبحرت السفينة الروسية CCB-، من أحد القواعد البحرية الروسية في البحر الأسود من مضائق تركيا في طريقها إلى منطقة الشاطئ السوري، تتهمها ( اسرائيل) بالتجسس على تحركاتها في المنطقة.

يشار الى أن السفينة الروسية أنشأت عام 1980 في إطار ما يسميه حلف الناتو مشروع "864"، ويبلغ عدد أفراد طاقمها 150 شخص من بينهم عشرات يقومون بتشغيل أنظمة التنصت والتجسس والمراقبة وفك الشيفرات والإشارات الإلكترونية وبث محطات الراديو.

كما يتم بث المعلومات التي تلتقطها أنظمة الحرب الإلكترونية في الزمن الحقيقي عبر الأقمار الصناعية الموجودة على متن السفينة إلى مقرات قيادة الشاطئ وإلى وحدات إستخبارات الأسطول الروسي، وأيضاً تلك المتواجدة على الأراضي السورية.

تجدر الاشارة الى أن روسيا تمتلك عدد من المنشأت العسكرية الإستراتيجية خاصة في ميناء طرطوس السوري، وتخشى روسيا من التدخل العسكري الغربي في سوريا، وتأثيره المباشر على مصالحها في المنطقة.

عكا أون لاين

البث المباشر