محكمة الاحتلال ترفض استئناف الأسير "شاهين"

الأسير أسامة شاهين(أرشيف)
الأسير أسامة شاهين(أرشيف)

الخليل- الرسالة نت

رفضت محكمة الاحتلال العليا (الاسرائيلية)، الاستئناف الذي تقدّم به محامي الأسير أسامة شاهين (31عامًا)، من بلدة دورا جنوب الخليل، للمرة الثانية دون تقديم مبررات لهذا الرفض.
وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، في بيان وصل لـ "الرسالة نت"، صباح الأربعاء، بأن المحكمة العليا رفضت الاستئناف الذي قدّمه محامي الأسير شاهين، من بلدة دورا جنوب الخليل، دون تقديم أي مبررات لهذا الرفض الثاني بحق الأسير.
وقال المركز، نقلًا عن محامي الأسير محمود جبارين، إن المحكمة رفضت الاستئناف، وأقرّت تثبيت الحكم الصادر بحق الأسير شاهين لمدة 6 أشهر، إداري للمرة الثانية، إضافة إلى عدم تحديد المدة الزمنية للإداري، وإحتمالية التمديد قائمة بعد إنتهاء فترة الإدارة الحالية.

وذكر أن شاهين اعتُقل في 30/10/2012م، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وتجدد له الحكم الإداري بعد إنتهاء فترة الحكم الأول، مشيرًا إلى أنه ناشط في قضايا الأسرى، ويشغل منصب مديرًا للمركز.

يُشار إلى أنه شاهين أسير محرر أمضى 5 سنوات في سجون الاحتلال، ويعاني من أمراض عدة أخطرها ضيق التنفس وآلام في قدميه، ومشاكل في عينيه.
واعتبر المركز، اعتقال شاهين وغيره من الناشطين والحقوقيين، هو اعتقال سياسي بالدرجة الأولى، وانتقامي لما يقومون به من فعاليات دفاعا عن قضايا الأسرى في سجون الاحتلال.

البث المباشر