طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

جبريل الرجوب رئيسا للجنة الأولمبية

جانب من اجتماع أعضاء اللجنة الأولمبية
جانب من اجتماع أعضاء اللجنة الأولمبية

رام الله - الرسالة نت

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب الجمعة عن التشكيلة الرسمية للجنة الأولمبية في دورتها الجديدة حتى 2016، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عُقد بالتزامن بين قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة عبر الفيديو "كونفرانس" من مقر شركة جوال في مدينتي غزة ورام الله.

وفي التشكيل الجديد تم اختيار الرجوب رئيسا للجنة، وأسعد المجدلاوي نائبا له، والأعضاء محمد شتية وعمار العكر وجورج غطاس وعلا عوض من الضفة، ورينيه زمبيل من القدس، وعزام الشوا وعصام قشطة وعبد السلام هنية وسامية الوزير من غزة، ومحمد زيداني من شتات لبنان، وحسن شعث من شتات الإمارات، على أن يختار المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية عضوين آخرين من الشتات من بينهما سيدة.

كما وتم تسمية وليد أيوب كرئيس للمجلس الأولمبي الفلسطيني الذي تم استحداثه، إلى جانب تكريم أحمد القدوة.

وقال الرجوب إن القدوة يعدّ أحد أبرز فرسان العمل الرياضي في المرحلة الماضية من خلال تأسيس اللجنة الأولمبية في الشتات، وقاد مسيرة العمل الرياضي في الداخل، لافتا إلى أنه ما زال يمثل عنوانا للحركة الكشفية الفلسطينية.

وذكر أن القدس ستكون المقر الدائم للجنة الأولمبية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيتم تدشين مقر اتحاد القدم في مدينة القدس يوم الأحد المقبل بحضور ورعاية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر.

يشار إلى أن انتخابات اللجنة الأولمبية تتم كل أربع سنوات، عقب إجراء انتخابات الاتحادات الرياضية المختلفة.

البث المباشر