طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

زوجة "أمير الظل": عبد الله في لحظاته الأخيرة

الأسير الأردني عبد الله البرغوثي
الأسير الأردني عبد الله البرغوثي

غزة- محمد أبو زايدة

أكدت زوجة الأسير الأردني عبد الله البرغوثي، أن حالة زوجها الصحية خطيرة جداً، مشيرةً إلى أن ضرراً قد يحدث في الدماغ نتيجة نقص وصول الدم إليه، وضمور الأوعية الدموية التي تغذيه.

وقالت زوجة البرغوثي لـ"الرسالة نت" مساء السبت، إن "عبد الله يعاني من مشاكل بالدماغ نتيجة نقص وصول الدم إليه، ما يجعله بغيبوبة تستمر لأكثر من 17 ساعة يومياً".

وأضافت أن وضعه الصحي صعب جداً، و"يعاني من تدني مستوى الرؤيا بشكل حاد، وصداع مستمر، وتعطل جزءاً من كبده، وانخفاض دقات قلبه لـ 40 نبضة في الدقيقة، ومعاناته من رجفة مستمرة في جسده، ونقص شديد بالوزن".

ونقلت زوجة البرغوثي عن محاميه إياد البيادسة، أن اليد اليسرى لزوجها من الرسغ حتى الكوع أصيبت بتورم شديد؛ نتيجة احتقان الشرايين وإصابتها بالتهابات داخلية، مما أجبر إدارة المستشفى على إحضار أطباء خاصين بالجلد والشرايين والذين أصبحوا يشرفون على علاجها.

وأشارت إلى أن الاحتلال يعتقله بمستشفى العفولة، ويقيده من يده اليمنى بالسلاسل الحديدية.

وكان عبد الله البرغوثي نقل لمحاميه البيادسة رسالة نصها " لو استمر جسدي الغبي بالضعف والهزلان فذلك لن يعني أن عزيمتي وإرادتي وإيماني المطلق بالله ستضعف أو تهتز فلا والله لو بدأت افقد أعضائي عضوا عضواً فلن أحيد أو أعود عن ما بدأت به ولن تكون العودة إلا بعد الانتصار حرا طليقا إلى الأردن أو حرا أسيرا إلى سجون الأردن وإلى هناك جثة هامدة تلقى في مقبرة الأرقام الصهيونية لتعوي عليها الكلاب الضالة".

وناشدت زوجة الأسير البرغوثي، القيادات الأردنية والفلسطينية وأحرار العالم، لإنهاء معاناة زوجها، محذرة من العواقب الوخيمة التي قد تحدث إذا لم يتحرك أحد لإنهاء إضرابه.

ويعد البرغوثي أحد قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، ويقضي حالياً حكماً بالسجن لمدة 67 مؤبداً، لمسؤوليته عن مقتل 67 "إسرائيلي" في سلسلة عمليات نفذت بين أعوام (2000-2003)، ويعتبر خليفة الشهيد يحي عياش في إدارة العمليات الاستشهادية.

وكانت المخابرات "الإسرائيلية" استطاعت اعتقال البرغوثي بالخامس من مارس لعام 2003.

 

البث المباشر