قائد الطوفان قائد الطوفان

"خليفة إيتو" يريح خزينة برشلونة

النجم الصاعد جيان ماريك دونغو
النجم الصاعد جيان ماريك دونغو

الرسالة نت - وكالات

قدم المهاجم الكاميروني الصاعد جيان ماريك دونغو أوراق اعتماده بالفريق الأول لبرشلونة، بطل الدوري الإسباني، بعد تألقه أمام فاليرينغا النرويجي 7-0, وتسجيله هدفين في المباراة الودية التي أقيمت بأوسلو السبت.

ابن الـ18 ربيعا والملقب بـ"دونغول" ذاع صيته بمدرسة لاماسيا وبالفريق الثاني للبرسا خلال السنوات الماضية، لكنه نجح في استثمار فرصة تصعيده ولو مؤقتا للفريق الأول، ليضع نفسه في حسابات المدير الفني الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.

واحتاج دونغول إلى 12 دقيقة فقط خلال المباراة ليسجل ثنائية بعد دخوله بديلا للنجم الأرجنتيني الهداف ليونيل ميسي الذي سجل هدفا واحدا، كما أظهر تفاهما وتجاوبا كبيرا مع التشيلي أليكسيس سانشيز.

وأعاد دونغول للأذهان تألق مواطنه "الأسد" صامويل إيتو مع الفريق الكتالوني في مطلع جيله الذهبي، ويعتبره مشجعو البلوغرانا جديرا بحجز مكان مع الفريق الأول بدلا من شراء مهاجم لتعويض رحيل ديفيد فيا إلى أتلتيكو مدريد.

ووصل اللاعب المولود بمدينة دوالا الكاميرونية، إلى برشلونة عام 2008، بناء على توصية من إيتو الذي اكتشف موهبته وهو في سن الـ13، ولعب مباراته الأولى مع الفريق الثاني للبرسا مطلع 2012.

ولعب دونغول في موسمه الأول "2011-2012" 12 مباراة وسجل 7 أهداف، وفي الموسم التالي سجل 14 هدفا في 31 مباراة.

البث المباشر