كأس قطاع غزة "بيبسي"

رحلة الوصول للنهائي.. "4" أندية تتصارع على بطاقتين

أربعة أندية تتصارع للوصول إلى النهائي
أربعة أندية تتصارع للوصول إلى النهائي

الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الخميس نحو ملعب اليرموك بمدينة غزة, لمتابعة المباراة الأولى في المربع الذهبي لبطولة كأس القطاع "بيبسي" لكرة القدم, بين فريقي اتحاد خانيونس "الطواحين" وخدمات الشاطئ "البحرية".

ويلتقي الجمعة فريقا الجمعية الإسلامية وشباب جباليا في المباراة الثانية للدور نصف النهائي, علما أن المباراة النهائية ستقام الثلاثاء المقبل الموافق 6-8-2013.

مواجهة متكافئة

ويدخل اتحاد خانيونس مواجهته المرتقبة مع الشاطئ بحسابات الفوز فقط, وسيحاول مباغتة منافسه منذ البداية, تجنبا لأي هدف قد يعقد مهمته في خوض المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

ويعوّل الطواحين في هذه المباراة على هداف البطولة عيد العكاوي برصيد 8 أهداف, والأخوين نبيل ومحمد صيدم, ومحمد قشطة, ورامي البيوك, والحارس أحمد الشاعر, لأجل تحقيق الانتصار على الشاطئ, علما أنه سيفتقد لخدمات مدربه تحسين الجبور الذي أوقفه اتحاد الكرة ستة مباريات رسمية على خلفية حركاته "اللاأخلاقية" التي صدرت منه بحق إداريي ودكة بدلاء المجمع الإسلامي.

بدوره, يمني خدمات الشاطئ نفسه بالفوز والصعود للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه, بعدما أحرز اللقب في نسخته الأولى عام 1985 اثر فوزه على غزة الرياضي.

ويعتمد البحرية على نجومه الكبار للظهور بشكل مميز أمام الطواحين, أمثال همام أبو حسنين, ومحمد السدودي, وأدهم المقادمة, وزياد التلمس, والحارس محمد مطر, فيما تحوم الشكوك حول مشاركة قائده حمادة شبير, كما سيغيب كل من علاء السقا لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء شباب رفح السابق, ومحمود الريفي للإيقاف, وأيمن الهندي للإصابة.

وكان الفريقان قد تأهلا للمربع الذهبي, بعد فوز اتحاد خانيونس الشاق على المجمع الإسلامي 5-3, وخدمات الشاطئ على شباب رفح 3-2.

الجمعية الأقرب

وفي المباراة الثانية للمربع الذهبي, يبدو أن الجمعية الإسلامية سيكون الأقرب "على الورق" لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد 2010, حينما خسر أمام غزة الرياضي 0-3, فيما لن يكون شباب جباليا خصما هينا, خاصة أنه صعد هو الآخر للنهائي عام 2007 وخسر أمام شباب رفح 1-5 في مجموع المباراتين.

ويضم الجمعية الإسلامية في صفوفه أبرز لاعبي القطاع على رأسهم سامي سالم, والحارس فادي جابر, ومحمد الديري, وفضل أبو ريالة, وحمزة حسونة, وسيفتقد لخدمات قائده هاني أبو ريالة للإيقاف.

أما شباب جباليا, فطموحه لن يقل شأنا عن الجمعية, لأن لديه لاعبين قادرين على صنع الفارق في المستطيل الأخضر, يتقدمهم أدهم خطاب, ومحمود صالح, ونادر النجار, ويوسف سالم, والحارس أحمد عفانة, وأحمد حلاوة.

وكان الفريقان قد تأهلا للمربع الذهبي, بعد فوز الجمعية على خدمات رفح 2-0, وشباب جباليا على خدمات النصيرات 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية, بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

ويمثل لقاءا نصف النهائي من بطولة الكأس منعرجا هاما للأندية الأربعة, وخاصة فريقي الجمعية الإسلامية الطامح لتعويض خسارته لصدارة الممتازة في الأسابيع الأخيرة وحصوله على المركز الثالث, وخدمات الشاطئ الذي عانى الأمرّين للبقاء مع الكبار بعد حلوله عاشرا.

 

البث المباشر