أجهزة عباس تختطف 5 من أنصار حماس بينهم صحفي

الضفة الغربية – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 5 من أنصارها في محافظات نابلس وطولكرم وسلفيت ورام الله.

 

في محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر الصحفي عبد الغني سمارة من قرية عزموط بعد استدعائه للمقابلة.

 

وفي محافظة سلفيت اختطفت أجهزة عباس من بلدة جماعين رئيس بلديتها عزت زيتاوي على خلفية تصريحات له حول قيام حكومة فياض اللاشرعية بإقالته من منصبه قبل أيام .

 

كما اختطفت من  قرية زيتا جماعين الشيخ جمعه رمضان وهو إمام مسجد القرية علما أنه مختطف سابق  .

وفي محافظة طولكرم أعادت أجهزة عباس اختطاف الشيخ صبحي الخطيب من بلدة عتيل بعد استدعائه للمقابلة، وهو مختطف سابقاً عدة مرات ولفترة طويلة.

 

وفي محافظة رام الله اختطفت أجهزة عباس أشرف أحمد عاصي من مكان عمله في المحطة المركزية للحافلات في رام الله ، يذكر أن العاصي كان قد اعتقل لدى قوات  الاحتلال  وأفرج عنه قبل شهر.

 

وفي شأن متصل و تحت حجة أن المحاكم المدنية لا تتدخل في قرارات المحاكم العسكرية رفضت محكمة مدنية في رام الله  طلب استئناف حكم تقدم به محامي ثلاثة من مختطفي الحركة  وهم عباس قرعان و تيسير فاروق و حمزة عبدو.

 

ومن جهة أخرى ما زالت أجهزة عباس تواصل اختطاف العديد ممن صدر بحقهم قرارات إفراج من محكمة العدل العليا وأنباء عن عزمها تحويلهم إلى محاكم عسكرية عرف منهم فادي حمد رئيس مجلس الطلبة السابق في جامعة بيرزيت و البراء يوسف كفاية أحد قادة الكتلة في  بيرزيت وكل من أحمد شعبان أبوكويك و إياد السرّاج و سيف القاضي و نادي نصر.

ومن جهة أخرى ما زالت أجهزة عباس في جنين تواصل اختطاف القيادي الشيخ فيصل سباعنة رغم تدهور حالته الصحية علما أنه أسير محرر أمضى قرابة العشر سنوات في سجون الاحتلال، كما أكدت عدة مصادر قيام أجهزة عباس في المحافظة باستدعاء عدد من النساء بينهم زوجات أسرى لدى الاحتلال.

البث المباشر