قائد الطوفان قائد الطوفان

الجمعية الإسلامية وخدمات الشاطئ

كأس ذات الأذنين "الغزية" تنتظر عريسها من مخيم الشاطئ

من لقاء الفريقين في الدوري المنقضي
من لقاء الفريقين في الدوري المنقضي

الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء نحو ملعب اليرموك الذي سيحتض المباراة النهائية لبطولة كأس قطاع غزة "بيبسي" لكرة القدم, بين "الجارين" الجمعية الإسلامية "الخفافيش" وخدمات الشاطئ "البحرية".

وصعد الفريقان للمباراة النهائية, بعد فوز الجمعية الإسلامية الكبير على شباب جباليا برباعية نظيفة, وانتصار الشاطئ الغالي على منافسه اتحاد خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين,.

وكانت البطولة قد انطلقت في العاشر من مايو الماضي على ملاعب قطاع غزة المعشبة, بمشاركة 64 ناديا من الدرجات الممتازة والأولى والثانية والثالثة والرابعة.

مشوار الوصول للنهائي

وقدم الطرفان عرضا كرويا ممتعا طوال مشوارهما في البطولة, واستحقا الوصول للمباراة النهائية بعدما تجاوزا كافة الخصوم بدءا من دور الـ64 وصولا للقاء الختامي.

واصطدم الجمعية الإسلامية بحطين (درجة ثالثة) في الدور التمهيدي وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف, قبل أن يتجاوز عقبة جمعية الصلاح الإسلامية (درجة أولى) في دور الـ32 بهدفين مقابل هدف.

وفي دور الـ16 الحاسم, انتزع الجمعية انتصاره الأصعب في المسابقة من أنياب بيت لاهيا (صاعد للأولى) بضربات الجزاء الترجيحية (4-2) عقب تعادل الطرفين في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

وواصل "الخفافيش" انطلاقته المظفرة وثأر من خدمات رفح (درجة ممتازة) في دور الـ8 بالفوز عليه بهدفين نظيفين, قبل أن يكتسح شباب جباليا (صاعد للممتازة) برباعية بيضاء في المربع الذهبي للبطولة.

أما خدمات الشاطئ, فكان مشواره للوصول إلى النهائي غاية في الصعوبة, حيث فاز على العطاء (درجة رابعة) بهدفين نظيفين في الدور التمهيدي, قبل أن يهزم خدمات المغازي (درجة أولى) بشق الأنفس بهدف نظيف في دور الـ32.

وفي دور الـ16 نجى "البحرية" من مفاجآت القادسية (صاعد للأولى) بأعجوبة, وفاز عليه بضربات الجزاء الترجيحية (5-4), عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وكسب الشاطئ احترام الجميع, عندما قهر المستحيل بالفوز على شباب رفح (بطل الممتازة) بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أقوى مباريات البطولة ضمن دور الـ8.

وفي المربع الذهبي خطف الشاطئ انتصارا شاقا من اتحاد خانيونس (درجة ممتازة) بثلاثة أهداف مقابل هدفين, ليضرب موعدا مثيرا مع جاره الجمعية في المباراة النهائية للمسابقة.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يدفع نايف عبد الهادي مدرب الجمعية الإسلامية بتشكيلته المعتادة والمكونة من: فادي جابر, وسامي سالم, ويحيى عزام, ومحمد الديري, وحمزة حسونة, وهاني أبو ريالة, ومحمد سلامة, وحازم قفة, ومحمد عبد الحميد موسى, وتامر عرام, وفضل أبو ريالة, علما أن الفريق سيفتقد لخدمات غالب حسان بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة أمام جباليا.

بدوره, يُنتظر أن يدفع بشير عطا الله مدرب خدمات الشاطئ بتشكيلته المكونة من: محمد مطر, وحمادة شبير, وشادي أبو أحمد, وزياد التلمس, وأحمد الدباس, وعلاء السقا, ومحمود الريفي, ومحمد السدودي, وأيمن الهندي, وهمام أبو حسنين, وأدهم المقادمة, فيما سيفتقد لخدمات لاعبه محمد ماضي للإيقاف بعد طرده أمام اتحاد خانيونس.

وكانت مواجهتا الفريقين في الدوري المنقضي قد انتهتا بفوز الجمعية في الأولى بهدفين مقابل هدف, قبل أن يكسب الشاطئ الرهان في الثانية بهدف نظيف, فلمن ستكون الغلبة في الثالثة؟.

البث المباشر