ويقر مكافآت مالية للطلبة

المزيني: التسجيل في الفرع الشرعي مستمر

 د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم
د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم

غزة – الرسالة نت

أعلن د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي استمرار التسجيل للفرع الشرعي للطلبة الخريجين من الصف العاشر الأساسي, مبيناً وجود مكافآت مالية وجوائز ومكرمات مالية للطلبة المتفوقين الملتحقين في الفرع.

وقال المزيني: إن التسجيل للطلبة متاح بشكل مجاني من خلال المدارس أو مديريات التعليم, مبيناً أن هذا الفرع  حقق نجاحاً مميزاً منذ افتتاحه العام الماضي.

وأشار بدور الوزارة بتسخير مختلف الإمكانيات المختلفة من مناهج تدريسية وكتب ومعلمين مدربين إضافة إلى الوسائل التعليمية المختلفة وأنشطة مختلفة لخدمة طلبة الفرع الشرعي.

وأوضح وزير التعليم إلى أن الفرع الشرعي فرع أكاديمي, كالفرع العلمي وفرع العلوم الإنسانية, وهناك عدة مميزات له حيث يستطيع الطالب الالتحاق به بعد تخرجه من الصف العاشر الأساسي, ويعفى من رسوم ( التبرعات المدرسية) ويحصل على الكتب المدرسية مجاناً.

وبيّن أن الطالب الملتحق في فرع العلوم الشرعية سيدرس مواد العلوم الإنسانية وسيعفى من أربع مواد هي: الثقافة العلمية – الإدارة والاقتصاد – الجغرافيا- التربية الإسلامية) بالإضافة إلى أنه سيخفف عنهم مقرر اللغة الانجليزية ليصبح ثلاث حصص بدلاً من خمسة, وسيدرس الطالب المواد الشرعية التالية( القرآن الكريم وعلومه- الحديث الشريف وعلومه- الفقه الإسلامي وأصوله – العقيدة الإسلامية – أساليب الدعوة وفن الخطاب).

البث المباشر