الرسالة سبورت الرسالة سبورت

"إسرائيل" تمهل عائلة عاما ونصف لإخلاء منزلها

عائلات فلسطينية مهجرة من بيوتها (الأرشيف)
عائلات فلسطينية مهجرة من بيوتها (الأرشيف)

القدس المحتلة- الرسالة نت

أصدرت المحكمة العليا "الإسرائيلية"، الخميس، قرارًا يقضي بإخلاء عائلة شماسنة المقدسية من منزلها في الجزء الغربي من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وأمهلتها عاما ونصف لذلك.

وقال محمد شماسنة، أحد أفراد العائلة، إن المحكمة أصدرت قرارها بعد معارك قانونية استمرت لسنوات، في محاولة للمحافظة على المنزل الذي تقطنه العائلة منذ عام 1964، مضيفًا أن المحكمة أمهلت العائلة عاما ونصف (1-3-2014) لإخلاء المنزل البالغة مساحته 65 مترا مربعا، ويقطنه 10 أفراد.

وأشار إلى أن المحكمة العليا "الإسرائيلية" عقدت جلسة في العشرين من أيار الماضي؛ للنظر في قضية إخلاء العائلة من المنزل، وطلب القضاة حينها دراسة الملف للرد على ادعاء الطرفين، محامي العائلة ومحامي المستوطنين، مبينا أنهم أبلغوا بالقرار اليوم.

ونوه إلى أن "حارس أملاك الغائبين" يدّعي ملكية المنزل، حيث كانت تعيش فيه عائلة يهودية قبل 1948، وأنهم اضطروا لإخلاء المنزل حينها، ويطالبون الآن باسترجاعه.

وشدد على أن حي الشيخ جراح بأكمله مهدد بالمصادرة لصالح الاستيطان، وأن الأمثلة على ذلك عديدة، منها عائلتي الكرد والغاوي، وغيرها ممن سلبت عقاراتهم ومنازلهم وحولت إلى بؤر استيطانية.

وأضاف شماسنة : "نحن الآن نعيش صدمة ولم نقرر بعد إلى أين سنذهب، خاصة وأننا نسكن المنزل قبل احتلال القدس عام 67".