منتخب مصر لكرة السلة يتأهل لـ"المونديال"

فرحة لاعبي المنتخب المصري
فرحة لاعبي المنتخب المصري

الرسالة نت - وكالات

فاز منتخب مصر على السنغال 70-63 في الدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا لكرة السلة الجمعة, ليضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في إسبانيا العام المقبل.

وعاد منتخب مصر بطل إفريقيا خمس مرات من بعيد في هذه البطولة المقامة في كوت ديفوار بعد أن تلقى ثلاث هزائم في الدور الأول, لكنه فجر مفاجأة كبيرة في دور الـ16 بانتصاره على تونس المدافعة عن اللقب, وواصل مسيرته وتجاوز الرأس الأخضر بصعوبة في دور الـ8, قبل أن يتخطى السنغال في المربع الذهبي.

وتقدمت مصر التي ستعود الى كأس العالم لأول مرة منذ 20 عاما بـ6 نقاط قبل أن تتعادل السنغال 7-7, غير أن تألق عاصم مرعي أعاد المنتخب المصري للتقدم 20-15 في نهاية الربع الأول.

وتراجع أداء الفريقين في الربع الثاني وتقدمت السنغال 9-8, لكن المنتخب المصري أنهى الربع لصالحه بنتيجة 28-24.

ونجحت مصر في زيادة الفارق إلى 11 نقطة, لكن سرعان ما أدركت السنغال التعادل 39-39 قبل أن يسدد وائل بدر رمية ثلاثية منحت مصر التقدم 42-39 مع نهاية الربع الثالث.

ووسع المصريون الفارق إلى 10 نقاط في منتصف الربع الأخير, وتمكنت تشكيلة المدرب عمرو أبو الخير من تحقيق أكبر تقدم وهو 13 نقطة بواقع 63-50, ليلقي منتخب السنغال بكل ثقله في الثواني الأخيرة لكن ذلك لم يكن كافيا, لتحقق مصر فوزا ثمينا وتصعد للمباراة النهائية التي ستلتقي فيها مع أنغولا الفائزة على كوت ديفوار 66-59.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى في البطولة الإفريقية إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها إسبانيا العام المقبل.

البث المباشر