دوري أبطال إفريقيا

فيديو.. الأهلي يقتنص فوزا غاليا من ليوبار

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

اقتنص فريق الأهلي المصري ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على ليوبار الكونغولي 2-1 مساء السبت على ملعب نادي الجونة بمدينة الغردقة, ضمن إياب الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وجدّد الأهلي فوزه على ليوبار بعد أن هزمه ذهابا في الكونغو بهدف وليد سليمان.

وافتتح عبد الله السعيد النتيجة للأهلي المصري (37), وضاعف وليد سليمان النتيجة من تسديدة يسارية رائعة (68)، فيما قلّص بوليا الفارق لليوبار (84).

وأضاع فريق ليوبار ضربة جزاء عبر لاعبه نزامبا (42) بعد أن نجح شريف إكرامي في التصدي للكرة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط من تعادل وفوزين وخسارة ليصبح في المركز الأول إلى جانب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وستكون أمام الأهلي المصري فرصة الثأر ورد الاعتبار من الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام أورلاندو بيراتس عندما يواجهه في المباراة المقبلة بالثاني والعشرين من سبتمبر/ أيلول المقبل.

الشغب يؤخر انطلاق المباراة

وتأجل انطلاق المباراة 15 دقيقة بعد أن اشتعلت مدرجات ملعب نادي الجونة بالشماريخ والألعاب النارية.

وسرعان ما تحول الأمر إلى اشتباك وصل لحد العنف بين جماهير ألتراس الأهلي "فرع القاهرة"، وألتراس الأهلي "فرع الإسكندرية"، بسبب الخلاف حول أحقية أي منهما في قيادة الجماهير بالمدرجات، وإصرار ألتراس أهلي القاهرة على ذلك.

وهتفت جماهير ألتراس القاهرة لمحمد أبو تريكة، الأمر الذي أغضب باقي الجماهير نظرا لرفضها ما أثير مؤخرا بشأن تطاول اللاعب على الجيش المصري، عقب عودة الفريق من الكونغو منتصف الأسبوع الماضي.

واضطرت قوات الشرطة إلى التدخل للفصل بين الجمهورين منعا لحدوث كارثة دموية داخل المدرجات، وساعدت بعض الجماهير على الخروج من الملعب.

البث المباشر