قائمة الموقع

فيديو.. كولومبيا تقترب من التأهّل وأوروغواي تنتعش

2013-09-07T12:24:05+03:00
فرحة لاعبي كولومبيا
الرسالة نت - وكالات

اقتربت كولومبيا من التأهّل إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بعد فوزها على الإكوادور 1-0 في الجولة الخامسة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، وواصلت تشيلي خطواتها الثابتة بفوزها 3-0 على فنزويلا، وانتعشت أوروغواي بفوز ثمين خارج ملعبها على بيرو 2-1.

وفي بارانكيا، رفعت كولومبيا رصيدها إلى 26 نقطة من 13 مباراة فتساوت مع الأرجنتين في الصدارة، والأخيرة تتقدّم بفارق الأهداف ولم تلعب في هذه الجولة، ويمكن للمنتخبين حسم تأهّلهما في الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل.

وشهدت المباراة حوادث غريبة، إذ تأخّر انطلاقها نحو 90 دقيقة بسبب رياح استوائية موسمية هبّت على ملعب "متروبوليتانو" وأمطار غزيرة، كما تأخّر انطلاق الشوط الثاني بسبب عطل في الأضواء الكاشفة، وتوقّفت المباراة لفترة بعد إصابة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في رأسه.

وجاء هدف المباراة الوحيد بتوقيع جيمس رودريغيز لاعب موناكو الفرنسي، بعد كرة مرتدّة من الحارس مكسيمو بانغيرا 30.

وكان متاحا للإكوادور التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غابريال أشيلييه في الدقيقة 28، أن تحقّق التعادل لولا إهدار والتر أيوفي ضربة جزاء في الشوط الثاني بعد خطأ على أنطونيو فالنسيا جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي (61).

تشيلي – فنزويلا (3-0)

وحقّقت تشيلي فوزا كبيرا على فنزويلا 3-0 في سانتياغو, بفضل إدورادو فارغاس (10) وماركوس غونزاليس (30) وأرتورو فيدال نجم يوفنتوس الإيطالي (84).

وبذلك ارتفع رصيد تشيلي إلى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدّرَيْن لكنها لعبت مباراة أكثر، فيما ظلّ رصيد فنزويلا 16 نقطة في المركز السادس وتضاءلت فرصها نسبيا في احتلال المركز الخامس وخطف بطاقة الملحق.

أوروغواي – بيرو (2-1)

وعادت أوروغواي بفوز ثمين من بيرو 2-1 بفضل هدّافها لويس سواريز، إذ سجّل مهاجم ليفربول الإنجليزي الهدف الأول من ضربة جزاء (42) وأضاف الثاني من تسديدة بعيدة (67)، قبل أن يقلّص أصحاب الأرض الفارق بهدف من جيفرسون فارفان (84).

ورفعت أوروغواي رصيدها إلى 19 نقطة في المركز الخامس، وظلّ رصيد بيرو 14 نقطة في المركز السابع.

باراغواي – بوليفيا (4-0)

وفي مواجهة بين متذيّلَي الترتيب، حقّقت باراغواي التي تأهّلت إلى ربع نهائي مونديال 2010 فوزها الثالث في التصفيات على ضيفتها بوليفيا 4-0.

وسجّل رباعية باراغواي كل من جوناثان فابرو (17) وروكي سانتا كروز (47) وريتشارد أورتيز (81) وغوستافو غوميز (84).

يُذكر أن المنتخبات الأربعة الأولى في التصفيات تتأهّل مباشرة إلى النهائيات، فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع خامس آسيا "الأردن أو أوزبكستان".

اخبار ذات صلة