آلاف العمال يفقدون أعمالهم جراء تدمير الأنفاق

عمال يعملون في الانفاق (أرشيف)
عمال يعملون في الانفاق (أرشيف)

رفح- لمندوبنا

قال رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان أن حملات الجيش المصري ضد الأنفاق مع غزة تسببت في فقدان آلاف الفلسطينيين لعملهم وكسب قوت أطفالهم.

وأوضح أبو رضوان في تصريح لـ"الرسالة نت" أن أكثر من عشرين ألف عامل فقدوا أعمالهم خلال الأسبوعين الماضيين بفعل الهجمة الشرسة على الأنفاق.

ونوه إلى أن الحياة في قطاع غزة أضحت متوقفة نتيجة الأعمال التدميرية التي أصابت شرايين الحياة التي من خلالها يحصل المواطن الفلسطيني على احتياجاته.

وهاجم أبو رضوان عمليات التفجير والتدمير التي ينفذها الجيش المصري ضد الأنفاق، قائلًأ: "إن شعبنا لجئ للأنفاق نتيجة عدم وجود خيار بديل للتغلب على الحصار الإسرائيلي".

وأكد أن معظم الأنفاق دمرت والقليل منها الذي لم تصله متفجرات الجيش المصري أغلقت من قبل أصحابها خشية تدمير منازلهم ومصادرة أراضيهم.

وأشار إلى أن الشريط الحدودي توقف عن استقبال المحروقات ومواد الصناعة والبناء منذ مطلع الشهر الحالي، محذراً في الوقت ذاته من مخاطر الحصار الذي يشتد يوماً بعد يوم على الشعب الفلسطيني في غزة.

وبين رئيس بلدية رفح أن حركة الإعمار والمشاريع التي شهدتها المدينة خلال العام الماضي توقفت بشكل كامل، كما أن أزمة المحروقات أثرت على الخدمات التي تقدمها البلدية للسكان في المدينة.

ولفت أبو رضوان إلى أن البلدية ومن خلال خطة الطوارئ التي وضعتها تحاول تقديم ما تستطيع من خدمات خصوصاً في المناطق النائية، بالإضافة إلى السيطرة على مشاكل الصرف الصحي بالمدينة.

الجدير بالذكر أن الجيش المصري يشن حملة موسعه منذ أسابيع لتدمير الأنفاق مع غزة وإقامة منطقة عازلة على طول الحدود في إطار خطة "إسرائيلية" فلسطينية عربية؛ لتشديد الحصار على غزة وفق ما ذكر متحدث باسم الداخلية في غزة الجمعة الماضية.

البث المباشر