عشرات القتلى والجرحى بهجمات بالعراق

قتلى في هجمات متفرقة بالعراق (أرشيف)
قتلى في هجمات متفرقة بالعراق (أرشيف)

بغداد- الرسالة نت

أفادت مصادر الشرطة العراقية بمقتل 31 وإصابة 45 آخرين بجروح في سلسلة هجمات وانفجارات وقعت في عدة محافظات. وتأتي هذه الأحداث بعد يوم قتل فيه عشرة أشخاص على الأقل في هجمات استهدفت مناطق متفرقة من البلاد.

وقتل 11 شخصا وأصيب 26 آخرون في انفجار ثلاث سيارات ملغمة وعبوة ناسفة في ديالي.

وقال ضابط في الشرطة باليوسفية، إن مسلحين مجهولين اغتالوا ستة أشخاص بينهم امرأتان، موضحًا أن الضحايا كانوا يقومون بغسل جثة رجل متوفى لدى مداهمة المسلحين للمنزل واغتيالهم.

وفي هجوم آخر أفادت مصادر الشركة في اللطيفية، بمقتل خمسة وإصابة 15 آخرين في انفجار عبوة ناسفة عند مقهى شعبي.

أما في محافظة صلاح الدين قتل شرطيان وأصيب أربعة آخرون برصاص مجهولين، فيما قتل في محافظة أربعة أشخاص من بينهم شرطي في سلسلة هجمات.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة، إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند سوق في قرية العمبكية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، إن أحد عناصر الشرطة أوقف شخصا يحمل حقيبة مفخخة لدى محاولته العبور عبر إحدى نقاط التفتيش في طريقه إلى مدينة كركوك في شمال بغداد.

وأوضح في بيان أن الشخص أطلق النار على شرطي تمكن من مسك يديه حتى استنفد ذخيرته بالهواء من دون أن يصيب أحدا بأذى، ومن ثم اشبتك معه شرطي آخر وقتله.

وتأتي هذه الأحداث بعد يوم قتل فيه عشرة أشخاص على الأقل في هجمات استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

تجدر الإشارة إلى أن موجة العنف التي تشهدها العراق قد أدت إلى مقتل نحو 4000 شخص في عموم البلاد في الأشهر الماضية من العام الحالي، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

الجزيرة نت

البث المباشر