قائد الطوفان قائد الطوفان

الجيش يدمر قرية كاملة برفح المصرية

أحد البيوت المدمرة في قرية المهدية
أحد البيوت المدمرة في قرية المهدية

مراسلنا- الرسالة نت

قصفت طائرات حربية ومدفعية الدبابات التابعة للجيش المصري قرية المهدية بمدينة رفح المصرية شمال شبه جزيرة سيناء، ما أدى لتدمير معظم بيوتها وابادتها بالكامل وتسبب بتهجير سكانها إلى مناطق شمالية وجنوبية حول القرية.

وأفاد مراسلنا أن الجيش المصري دمر ما يزيد عن ستين بيتًا سكنيًا بمشاركة سلاح المدفعية والجو، وشمل التدمير مسجد وعيادة القرية الخاصة.

وأشار إلى أن الجيش أجبر سكان القرية على إخلاءها بعد ارتكاب مجازره البشعة في قرية المقاطعة بمدينة الشيخ زويد المجاورة لها، التي تسببت في إحداث ذعر لسكان قرية المهدية ودفعتهم للنزوح عنها.

وذكر أن قوات الجيش جمعت من تبقى من النساء والأطفال والرجال في ساحات عامة بجوار بيوتهم، ثم قصفت البيوت على مرأى أصحابها، ودمرت عدد من المزارع داخل القرية.

ولفت إلى أن الجيش المصري تعامل بشكل انتقامي مع عائلات وقبائل القرية، من خلال قصف مباشر لبيوتهم، مشيرًا إلى أنه تم استهداف ما يزيد عن عشرة منازل تعود لعائلة المنيعي دون إنذار مسبق.

وأكد أن المئات من سكان القرية يعيشون في ظروف إنسانية قاسية، ويعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه، بعد تشريدهم من بيوتهم.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم إن الجيش اختطف عدد من رجال القرية دون معرفة مصيرهم، ومن بينهم رجال طاعنين في السن.

وبررت قوات الجيش قصفها للمدينة بزعمها أنها تلاحق شخصيات خارجة عن القانون ومعارضة للانقلاب العسكري.

وكان الجيش قد ارتكب مجزرة بقرية المقاطعة إثر قصفها بالمدفعية والطيران، مما أدى لاستشهاد عشرات الأشخاص وإصابة المئات.

وتتعرض شبه جزيرة سيناء لحملة أمنية عنيفة  من الجيش المصري بدعوى ملاحقة العناصر الإرهابية، وسط اتهامه من عائلات المحافظة بقصف عشوائي وتدمير متعمد لبيوت العبادة.

و اتهم الشيخ إبراهيم المنيعي رئيس اتحاد القبائل بسيناء الجيش المصري بارتكاب إبادة جماعية ومجازر عرقية بحق  سكان شبه الجزيرة.

وتمنع السلطات المصرية الوسائل الإعلامية من عرض ونقل الأحداث الجارية بمحافظات سيناء، وتمارس حالة تكتم تجاه المجازر التي ترتكب بهذه المحافظات، وتمكنت "الرسالة نت" من تسليط الضوء على الأحداث بقرية المهدية.

البث المباشر